خبراء : القبض على بعض المشاهير العقارية صفعة للسوق والشركات الجديدة

فوجىء آلاف العاملين داخل القطاع العقاري صباح أمس الأربعاء 19 يونيو 2024 بالقاء أجهزة الأمن القبض على أحد كبار المطورين العقاريين في مصر، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا بأخبار إلقاء القبض على عدد من مشاهير القطاع العقاري، .

وسادت حالة من الصدمة والاستغراب داخل الأوساط العقارية، في خبر هو الصادم من نوعة فى هذا التوقيت وسط أجواء يسعى فية القائمون على السوق العقاري، والمسؤولين في مختلف الأماكن والمقاعد لمحاولات التغلب على المشكلات التي تواجه القطاع العقاري الفترة الماضية وابرز هذة المشكلات عدم تنفيذ بعض الشركات مشروعاتها في مواعيدها الرسمية بسبب الاوضاع الاقتصادية العالمية التى ضربت العالم كلة وغيرها من تحديات كبيرة نتعلق بأسعار مواد البناء وغيرها من التحديات الاخرى .

الأخبار المتداولة التى شاعت امس في السوق العقاري  ومزاعم القبض على احد كبار المطورين العقاريين والتى تلتزم بوابة النافذة بعدم نشر اى أسماء أو شركات إلا لحين الانتهاء من التحقيقات وخروج البيانات الرسمية من الجهات المعنية أو الشركات نفسها هذة الاخبار اثارت ضجيج كبير داخل الحالة المزاجية للسوق العقارى وسط حالة من الصمت والحزن .

اقرأ أيضاً :

أنباء عن القبض على أحد كبار المطورين العقاريين في السوق المصري

البعض من العاملين داخل العقاري رصدت النافذذة ارائهم ى وصفهم لما يحدث بمثابه صفعه قويه للقطاع العقاري، خاصه في هذا الوقت تحديدا وسط التحديات الكبيره التي يواجهها القطاع العقاري والمطورين واصحاب الشركات والشغل الشاغل لديهم هو الانتهاء من المشروعات، وحجم الانشاءات في مواعيدها الرسميه مؤكدين ان مثل هذه الاحداث تؤثر بالسلب على القطاع العقاري.

عدد كبير من العاملين في القطاع العقاري المصري أعتبر أن السوق العقاري بحاجة إلى دفعات معنوية كبيرة من أجل تعاود الشركات خاصة الشركات حديثة النشأة  التى حصلت على أراضى ولم تستطع التنفيذ في المواعيد المحددة لها بسبب التحديات التي تواجه السوق العقاري رغم تأكيدهم أن هناك شركات عقارية نفذت نسب كبيرة من حجم الانشاءات في مشروعاتها وتحديدا داخل العاصمة الإدارية الجديدةوملتزمة مع العملاء بمواعيد التسليم للحاجزين .

القطاع العقاري،

خبراء عقاريون أشاروا إلى أن ما يشهدة السوق العقاري حالياً من اخبار تتعلق بالقاء القبض على بعض المشاهير في القطاع العقاري، هى أمور وقتية ليس لها علاقه بالمشروعات العقارية أو التقاعس عن تسليم عميل أو خلافة ولكنها أمور إدارية وفنية داخل الشركات نفسها وسيتم حلها فى اسرع وقت .

خبراء : القبض على بعض المشاهير العقارية صفعة للسوق والشركات الجديدة

وأكدوا أن مثل هذه الأمور أو المعوقات التي علي أثرها تم إلقاء القبض على البعض لا تاخد وقتاً طويلاً، لكن الأهم هى المشروعات العقارية التى تنفذها الشركات والتى بالاضخم في السوق العقارية ومشروعات كانت لا تخفى على أحد متمنيين أن يتم حل هذة المشكلات للإنتباه لمشروعاتهم التى يتم تنفيذها حاليا سواء في العاصمة الإدارية أو الساحل الشمالي أو غيرها من المدن الجديدة الأخرى.

وكانت أجهزة الأمن ألقت القبض على أحد رجال الأعمال من العاملين في القطاع الغفاري والصناعى، للمثول أمام جهات التحقيق فى بعض الاتهامات.

وعلى الرغم من تداول تلك المعلومات على نطاق واسع، إلا أنه لم يصدر أى بيان من أية جهة رسمية أو مسئول، يوضح الحقائق الكاملة، وهو الأمر الذى يزيد الغموض حول ما يحدث، ويثير اللغط داخل أوساط المستثمرين ورجال الأعمال ومن شأنه أن يؤثر على مناخ الاستثمار بصفة عامة