رسمياً، 3 مصانع حديد تخفض اسعارها بعد تراجع طن عز

ينتظر عدد كبير من المواطنين في الشارع المصري بدء تخفيض سعر طن الحديد في باقي الشركات والمصانع بعدما أعلنت مصانع عز تخفيض اسعارها 2500 جنية فى الطن.

ويبدأ قرار تخفيض سعر طن حديد عز اليوم الاثنين 7 اكتوبر 2024 وعلمت النافذة الاخباريه أن المصانع الأخري ستبدأ في عمليات تخفيض اسعارها خلال الساعات القليلة المقبلة تزامنا مع تخفيض حديد عز اسعارة.

وقال مصدر مسؤول بشعبة مواد البناء باتحاد الصناعات المصريه ان مصنع السويس للصلب أعلن رسمياً هو أيضا عن تخفيض اسعارة بواقع 2500جنيهًا للطن بداية من اليوم في الأسواق المحلية

وقال إن مصنع الجارحي للصلب، أعلن عبر إرسال إخطار لوكلائه بما يفيد بخفض أسعار الحديد في مصر خلال شهر أكتوبر ، ليتراجع سعر الطن إلى نحو 38100 جنيه، بدلًا من 40600 جنيه للطن خلال سبتمبر الماضي تسليم أرض المصنع

وتختلف أسعار الحديد في مصر بالشركات المصنِّعة له بحسب الجودة التي تنتجها الشركة، وهذا الاختلاف خاضع حسب اسم الشركة المنتِجة للحديد، كما أن الأسعار المعلَنة من مصانع إنتاج الحديد هي تسليم أرض مصنع، وترتفع عند التجار بمقدار 200- 300 جنيه.

وكان مصنع حديد عز قد قام مساء أمس الأحد بخفض أسعار الطن بنفس القيمة 2500 جنيه ليسجل 38200 جنيه للطن ارض المصنع

وأكد أنه من المتوقع خفض باقي المصانع لسعر الحديد في مصر، وسط مواصلة حركة البيع والشراء في هبوطها الملحوظ، واستقرار الطاقة الإنتاجية لبعض المصانع وزيادة الخامات.

وتشير بعض التقارير الصحفية إلى ارتفاع إنتاج حديد التسليح خلال الربع الأول من 2024 بمصر ، إلى 2.166 مليون طن بنمو سنوي 24.3%.

انت تقرأ هذا الموضوع في قسم عاجل على موقعك المفضل النافذة الاخبارية.

كما يمكنم ايضا تصفح المزيد من الاقسام الهامة في موقعنا:

تابعنا الآن على جوجل نيوز النافذة الإخبارية