انت تقرأ هذا الموضوع في قسم عاجل على موقعك المفضل النافذة الاخبارية.

كما يمكنم ايضا تصفح المزيد من الاقسام الهامة في موقعنا:

تابعنا الآن على جوجل نيوز النافذة الإخبارية

شاهد، كراسة شروط شقق الاسكان الاجتماعي 2024 ينتظرها الملايين 

كراسة شروط شقق الاسكان الاجتماعي 2024، يتسآل الكثير من المواطنين عن تفاصيل الحصول على كراسة شروط شقق الاسكان الاجتماعي 2024 ضمن الطرح المنتظر لشقق الإسكان الاجتماعي – شقق سكن كل المصريين لمحدودي الدخل.

كراسة شروط شقق الاسكان الاجتماعي 2024

ومن المقرر فتح باب الحجز والتقديم على شقق الاسكان الاجتماعي – شقق سكن كل المصريين لمحدودي الدخل خلال شهر نوفمبر المقبل، والتقديم على الشقق من خلال الموقع الالكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري

والحصول على كراسة الشروط سيكون من خلال تنزيلها من الموقع الالكتروني لصندوق الاسكان الاجتماعي ولم يعد الحصول عليها من خلال مكاتب البريد كما كان يحدث فى الإعلانات السابقة لشقق الاسكان الإجتماعي.

وكشفت وزارة الإسكان أن الطرح المنتظر سيضم حوالي 60 ألف شقة بعدد من المحافظات والمدن الجديدة، والشقق كاملة التشطيب وبنظام التمويل العقاري وبفائدة مخفضة. ومن المقرر أن تكون مساحات الشقق للمواطنين محدودي الدخل تتراوح ما بين 75 – 90 مترا مربعا وتتكون من 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام.

كما يضم الطرح شقق جاهزة للتسليم وشقق تحت الانشاء والتسليم خلال 3 سنوات من التقديم والحجز، وتقدم الوزارة للمواطنين محدودي الدخل دعم نقدي يصل حتى 60 ألف جنيه بالإضافة لقيمة سعر الأرض ودعم فارق أسعار الفائدة للتمويل العقاري المقدم من البنوك وشركات التمويل العقاري للمواطنين المستفيدين.

 

– المستفيد من المشروع، يكون شخصًا طبيعيًّا مواطنًا مصري الجنسية، وليس شخصًا معنويًّا (شركة أو مؤسسة).

– ألا تقل سنه عن 21 عامًا في تاريخ بدء الحجز. – لا يحق للأسرة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة.

– ألا يكون سبق تخصيص قطعة أرض إسكان اجتماعي.

– ألا يكون سبق تخصيص وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، أو وحدة سكنية بمشروع “دار مصر” أو “سكن مصر”، له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، بأي من المدن الجديدة، سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.

– ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج، والزوجة، الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية.

وللحصول على كراسة شقق الاسكان الاجتماعي 2024 يمكن من خلال الدخول على موقع صندوق الاسكان الاجتماعي والتمويل العقاري من هنا وذلك بعد طرح الشقق

https://cservices.shmff.gov.eg/

 

 

انت تقرأ هذا الموضوع في قسم عاجل على موقعك المفضل النافذة الاخبارية.

كما يمكنم ايضا تصفح المزيد من الاقسام الهامة في موقعنا:

تابعنا الآن على جوجل نيوز النافذة الإخبارية