انت تقرأ هذا الموضوع في قسم بنكنوت على موقعك المفضل النافذة الاخبارية.

كما يمكنم ايضا تصفح المزيد من الاقسام الهامة في موقعنا:

تابعنا الآن على جوجل نيوز النافذة الإخبارية

خبراء سوق المال يتوقعون مفاجآت بمؤشرات البورصة هذا الأسبوع

توقع خبراء سوق المال أن تتحرك مؤشرات البورصة المصرية في حركة عرضية صاعدة خلال تعاملات الأسبوع الجاري ليتحرك مؤشر السوق الرئيسي Egx30 بين مستويان 30600 ألف نقطة مقاومة عند 31800 نقطة خلال تعاملات الأسبوع.

سجلت البورصة المصرية أرباحا قدرها 56.9 مليار جنيه خلال تعاملات الأسبوع المنتهي، ليغلق رأس المال السوقي للأسهم المقيدة عند مستوى 2.149 تريليون جنيه، مقابل 2.092 تريليون جنيه بنهاية الأسبوع السابق.

توقع حسام عيد رئيس قطاع الاستثمار بشركة القاهرة الوطنية لتداول الأوراق المالية، أن يشهد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الجاري استقرارا أعلى مستوى الدعم 31000 نقطة الأمر الذي سوف يدفعه إلى اختبار مستوي 32000 نقطة مدعوما؛ باستمرار الأداء الإيجابي والصعود لأغلب الاسهم القيادية واستمرار اتجاه المؤسسات المالية نحو الشراء وزيادة تدفقاتهم النقدية بالاسهم القيادية.

فيما على صعيد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة Egx70، ذكر أنه نجح في الإغلاق بالمنطقة الخضراء بنهاية تعاملات الأسبوع الماضي بنحو 5.14 نقطة مسجلاً مستوى اغلاق عند 7425.65 نقطة بفضل الأداء المتذبذب والمتباين لأغلب الاسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة واتجاه المستثمرين الأفراد وخاصة العرب نحو البيع وجني الأرباح.

وتوقع عيد، أن يشهد المؤشر السبعيني خلال تعاملات الأسبوع الجاري استقرارا أعلى مستوى 7400 نقطة الأمر الذي سوف يدفعه إلى اختبار واستعادة مستوى المقاومة الرئيسي عند 7550 نقطة مدعوما باستمرار الأداء الإيجابي والصعود لأغلب الاسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة واستمرار اتجاه المستثمرين الأفراد نحو الشراء وزيادة مراكزهم المالية بالقرب من مستويات الدعم الرئيسية للمؤشر السبعيني.

من جانبها قالت حنان رمسيس، خبيرة أسواق المال بشركة حرية لتداول الأوراق المالية، أن تعاملات الأسبوع الماضي شهدت بعض التذبذبات في نفس الجلسة الأمر الذي أحدث ارتباك بين المتعاملين، بينما اختتمت البورصة تعاملات الأسبوع على مكاسب قوية تخطت 50 مليار جنيه.

وتوقعت رمسيس أن يشهد المؤشر تراجعا بختام جلسات الشهر نتيجة توجة المؤسسات نحو البيع وتكوين مرتكز شرائية خاصة صناديق الاستثمار لتوفير السيولة اللأزمة لحملة الوثائق، على أن يستهدف المؤشر الرئيسي مستوى 31650 نقطه خلال تعاملات الاسبوع الجاري بعد تأكيد إختراق مستوى 31000 بدعم استثمارات دولارية مرتقبة في السوق المصرية

واضافت أن كان هناك ارتفاع بشكل ملحوظ في قيم وأحجام التداول بالبورصة، استحوذت الأسهم على 8% من إجمالى قيمة التداول داخل المقصورة، فى حين مثلت قيمة التداول للسندات و أذون نحو 92% خلال الأسبوع.

فيما على صعيد مؤشر سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، قالت أنه المتوقع أن يستهدف مستوي 7550 نقطة خلال تعاملات الأسبوع الجاري، نتيجة لتوجة متعلمين المؤشر الرئيسي للدخول في أسهم السبعيني وتكوين مراكز شرائية بدعم نتائج أعمال الشركات توزيعات الأرباح المرتقبة.

وعلى صعيد المؤشرات أغلق مؤشر إيجى إكس 30 عند 31,276.91 نقطة, مسجلا ارتفاعا بنحو 1.1%، بينما سجل مؤشر EGX70 EWI صعودا بنسبة 4.58% مغلقا الفترة عند 7,425.65 نقطة.

و بالنسبة لمؤشر EGX30 capped فقد سجل ارتفاعا بنحو 1.7% مغلقا عند 38,505.65 نقطة، بينما سجل مؤشر EGX100 EWI ارتفاعا بنحو 4.01% مغلقا الفترة عند 38,505.65 نقطة

وبلغ إجمالى قيمة التداول خلال الأسبوع الحالي نحو 275.1 مليار فى حين بلغت كمية التداول نحو 5.177 مليون ورقة منفذة على 557 ألف عملية، وذلك مقارنة بإجمالي قيمة تداول قدرها 304.7 مليار جنيه وكمية تداول بلغت 3,282 مليون ورقة منفذة على 381 ألف عملية خلال الاسبوع الماضي.

واستحوذت الأسهم على 7.9% من إجمالى قيمة التداول داخل المقصورة، فى حين مثلت قيمة التداول للسندات/ أذون نحو 92.1% خلال الأسبوع.

وسجلت تعاملات المصريين نسبة 88.2% من إجمالى التعاملات على الأسهم المقيدة، بينما استحوذ الأجانب على نسبة 6% والعرب على 5.8% وذلك بعد استبعاد الصفقات.

انت تقرأ هذا الموضوع في قسم بنكنوت على موقعك المفضل النافذة الاخبارية.

كما يمكنم ايضا تصفح المزيد من الاقسام الهامة في موقعنا:

تابعنا الآن على جوجل نيوز النافذة الإخبارية