انت تقرأ هذا الموضوع في قسم أسواق على موقعك المفضل النافذة الاخبارية.

كما يمكنم ايضا تصفح المزيد من الاقسام الهامة في موقعنا:

تابعنا الآن على جوجل نيوز النافذة الإخبارية

مفاجأة في سعر جرام الذهب اليوم الجمعة منتصف التعاملات

سعر الذهب اليوم في مصر يشهد ارتفاعًا، في السوق المحلية خلال تعاملات الجمعة 27 سبتمبر 2024، ليسجل 3615 جنيها للجرام.

سعر الذهب اليوم عيار 21

سجل سعر الذهب عيار 21 نحو 3615 جنيها للجرام، حيث يعد العيار الأكثر مبيعًا في السوق المحلية

سعر الذهب اليوم عيار 24

فيما سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 4131.5 جنيها للجرام، ويعتبر العيار الأعلى سعرا في مصر والأغلى قيمة.

سعر الذهب عيار 18

وفي ذات السياق، بلغ سعر الذهب عيار 18 اليوم نحو 3098.5 جنيه للجرام.

سعر الذهب عيار 14

بينما بلغ سعر الذهب عيار 14 اليوم، نحو 2410 جنيه للجرام.

سعر الجنيه الذهب اليوم

فيما بلغ سعر الجنيه الذهب، نحو 28920 جنيه، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

وتختلف أسعار الذهب في مصر حسب سعر المصنعية، والذي يتباين من محل لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محال الصاغة بين 100 و130 جنيهًا

وذلك باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محال الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى اخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي والسبائك

أسعار الذهب العالمية

تراجع سعر الذهب العالمي بشكل معتدل خلال جلسة اليوم وذلك بعد أن سجل مستوى تاريخي يوم أمس، ليقبل الذهب على تسجيل ارتفاع أسبوعي للأسبوع الثالث على التوالي، وذلك في ظل التوقعات المتزايدة بخفض آخر كبير لأسعار الفائدة الأميركية هذا العام، مع انتظار الأسواق لتقرير التضخم المفضل للبنك الفيدرالي هذا العام.

سجل سعر أونصة الذهب العالمي انخفاض اليوم بنسبة 0.4% ليسجل أدنى مستوى عند 2661 دولار للأونصة بعد أن افتتح تداولات اليوم عند المستوى 2672 دولار للأونصة ليتداول حالياً عند 2663 دولار للأونصة، وفق جولد بيليون.

التراجع الحالي في أسعار الذهب يأتي بعد أن ارتفع يوم وسجل مستوى تاريخي عند 2685 دولار للأونصة ليقبل المعدن النفيس على تسجيل ارتفاع هذا الأسبوع بنسبة 1.6% وهو ارتفاع للأسبوع الثالث على التوالي وبذلك يكون ارتفع الذهب منذ بداية شهر سبتمبر بنسبة 6.4%.

أشعل خفض أسعار الفائدة الذي أقره البنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي الأسبوع الماضي والذي جاء بشكل حاد بمقدار نصف نقطة مئوية موجة صعود في أسعار الذهب، ليسجل الذهب مستويات تاريخية متتالية.

أسعار الذهب مدعومة حاليا بخفض أسعار الفائدة المتوقع من جانب البنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي خلال الـ 12 شهر القادمة بالإضافة إلى تدابير التحفيز الصينية وكلاهما يضعف الدولار.

انخفاض الدولار الأمريكي هذا الأسبوع بنسبة 0.1% ولكنه سجل أدنى مستوى منذ 13 شهر تقريباً في طريقه إلى تسجيل انخفاض للأسبوع الرابع على التوالي، الأمر الذي يصب في صالح الذهب في ظل العلاقة العكسية التي تربط بينهما منذ كون الذهب سلعة تسعر بالدولار.

تضع الأسواق المالية الآن احتمال بنسبة 49% أن يقدم البنك الفيدرالي الأمريكي على خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس خلال اجتماعه القادم في نوفمبر، بينما كانت توقعات أعضاء البنك التي صدرت مع اجتماع الفيدرالي الأخير تشير إلى خفض الفائدة 50 نقطة أساس حتى نهاية العام الجاري.

تسببت عمليات خفض الفائدة في تراجع العائد على السندات الحكومية الأمريكية، وقد تراجع العائد على السندات الحكومية لأجل عامين والتي تعد أكثر السندات تأثراً بالتغير في أسعار الفائدة لتسجل هذا الأسبوع أدنى مستوى منذ سبتمبر عام 2022، الأمر الذي يدل على التأثير السلبي الحالي على أسواق السندات الأمريكية

انت تقرأ هذا الموضوع في قسم أسواق على موقعك المفضل النافذة الاخبارية.

كما يمكنم ايضا تصفح المزيد من الاقسام الهامة في موقعنا:

تابعنا الآن على جوجل نيوز النافذة الإخبارية