انت تقرأ هذا الموضوع في قسم English على موقعك المفضل النافذة الاخبارية.

كما يمكنم ايضا تصفح المزيد من الاقسام الهامة في موقعنا:

تابعنا الآن على جوجل نيوز النافذة الإخبارية

رئيس الوزراء: أكثر من 100 قرية بأسوان تستفيد بالخدمات الأساسية ويتبقى عدد محدود

 استعرض الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس الوزراء ، الوضع الراهن لأزمة المياه في محافظة أسوان خلال مؤتمر صحفي عُقد اليوم الأربعاء، موضحًا أن السبب الرئيسي يكمن في نقص خدمات الصرف الصحي في بعض القرى القليلة.

وأكد أن مصر تمتلك منظومة مياه شرب تتسم بأعلى معايير الأمان والسلامة، حيث تحتوي البلاد على 3050 محطة مياه، وتبلغ نسبة تغطية خدمات المياه 99% من السكان.،  على الرعم من وجود بعض المناطق النائية والعشوائية خارج نطاق هذه الشبكات، مما يُجبر سكانها على الاعتماد على حفر الآبار.

وشدد مدبولي على أهمية التمييز بين شبكات مياه الشرب والصرف الصحي، حيث إن شبكة مياه الشرب توفر مياه نظيفة وآمنة للاستهلاك، بينما تضمن شبكة الصرف الصحي التخلص الآمن من المياه المستعملة، مؤكدًا أن هذه الشبكات منفصلة تمامًا عن بعضها، مما يعزز من سلامة وجودة مياه الشرب المتاحة للمواطنين.

وتطرق إلى الجهود المبذولة لتحسين خدمات الصرف الصحي، إذ ارتفعت نسبة التغطية في القرى من 10-12% في عام 2014 إلى أكثر من 65% حاليًا، مع توقعات بأن تُعالج كافة مشكلات الصرف الصحي قبل انتهاء مشروع “حياة كريمة”.

وأشار إلى أن محافظة أسوان تستفيد حاليًا من تغطية صرف صحي في أكثر من 100 قرية، في حين تبقى عدد محدود من القرى في حاجة إلى الخدمات الأساسية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن جودة المياه تُراقب من قبل ثلاث وزارات هي وزارة الصحة، ووزارة الري، ووزارة الإسكان، حيث يتم أخذ عينات دورية لضمان توفير مياه شرب آمنة.

ولفت مدبولي إلى أن الإنجازات التي حققتها الدولة في أقل من عشر سنوات تُعد شهادة على التزام الحكومة بتلبية احتياجات المواطنين، مشددًا على أهمية تكامل الجهود الحكومية لتوفير الخدمات الضرورية وتحسين مستوى الحياة في جميع أنحاء البلاد.

انت تقرأ هذا الموضوع في قسم English على موقعك المفضل النافذة الاخبارية.

كما يمكنم ايضا تصفح المزيد من الاقسام الهامة في موقعنا:

تابعنا الآن على جوجل نيوز النافذة الإخبارية