انت تقرأ هذا الموضوع في قسم سلايدر على موقعك المفضل النافذة الاخبارية.

كما يمكنم ايضا تصفح المزيد من الاقسام الهامة في موقعنا:

تابعنا الآن على جوجل نيوز النافذة الإخبارية

مفاجأة غير متوقعة، تراجع أسعار الذهب منتصف التعاملات

تراجعت أسعار الذهب مقلصة مكاسبها خلال تعاملات اليوم الأربعاء،  بعدما قفزت لأعلى مستوى على الإطلاق، تزامناً مع التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط ومتابعة تصريحات مسؤولي الفدرالي بشأن الفائدة.

وتراجعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية إلى 2,656.96 دولار للأونصة. فيما استقرت عقود الذهب تسليم ديسمبر عند 2679 دولاراً للأونصة، بعدما سجلت 2694.8 دولار في وقت سابق من التداولات.

ويعلق المستثمرون  الآمال على مزيد من خفض الفيدرالي لمعدل الفائدة، كما يتابع المتداولون القرارات الأخيرة في الصين بشأن التيسير النقدي.

جاءت ارتفاعات الذهب القياسية مدعومة باحتمال خفض أسعار الفائدة الأمريكية، حيث قام المتداولون بتسعير تكلفة الفرصة البديلة المنخفضة للاستثمار في الأصول غير ذات العوائد.

من المقرر أن يقدم عدد كبير من المتحدثين باسم بنك الاحتياطي الفيدرالي المزيد من الإشارات حول أسعار الفائدة هذا الأسبوع، وخاصة خطاب رئيس البنك جيروم باول يوم الخميس.

كما من المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي – مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي – يوم الجمعة ومن المتوقع أيضًا أن تأخذ في الاعتبار خطط البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة.

وقال محللو سيتي إن بنك الاحتياطي الفيدرالي من المرجح أن يخفض أسعار الفائدة بما مجموعه 125 نقطة أساس بعد تخفيضها بمقدار 50 نقطة أساس الأسبوع الماضي. ويتوقع جولدمان ساكس تخفيضات بمقدار 25 نقطة أساس خلال كل اجتماع من نوفمبر وحتى يونيو 2025

في الوقت نفسه، يتابع المستثمرون المستجدات الجيوسياسية، مع توجيه الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية نحو لبنان أسفرت عن مقتل أكثر من 500 شخص هذا الأسبوع، بجانب مئات الإصابات.

انت تقرأ هذا الموضوع في قسم سلايدر على موقعك المفضل النافذة الاخبارية.

كما يمكنم ايضا تصفح المزيد من الاقسام الهامة في موقعنا:

تابعنا الآن على جوجل نيوز النافذة الإخبارية