انت تقرأ هذا الموضوع في قسم سلايدر على موقعك المفضل النافذة الاخبارية.

كما يمكنم ايضا تصفح المزيد من الاقسام الهامة في موقعنا:

تابعنا الآن على جوجل نيوز النافذة الإخبارية

«مصر إيطاليا» تحقق مبيعات تعاقدية بقيمة 15 مليار جنيه بنهاية أغسطس الماضي

كشف محمد خالد العسال، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية، عن نجاح الشركة في تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 15 مليار جنيه بنهاية أغسطس الماضي، كما تخطط الشركة لتسليم 1700 وحدة بنهاية 2024، منها 1400 وحدة في مشروعي “البوسكو” و”فينشي” بالعاصمة الإدارية الجديدة، و100 وحدة في مشروع “البوسكو سيتي” في القاهرة الجديدة، وبالفعل تم تسليم المرحلة الاولى من مشروع “كاي” بالعين السخنة المكونة من 200 وحدة.

وأضاف أن مبيعات الشركة في مشروع سولارى راس الحكمة بالساحل الشمالي يمثل حوالي 60% من مبيعاتها منذ بداية العام وحتى شهر اغسطس، وهو ما يعكس ارتفاع حجم الاقبال على مشروعات الساحل الشمالي من عملاء مصريين وأجانب، ومن المتوقع استمرار هذا الاقبال على الساحل الشمالي لفترات طويلة.

وأشار إلى أن اجمالي الاستثمارات التي تقوم الشركة بضخها في الانشاءات واقساط الأراضي خلال العام الجاري ستصل إلى 4 مليار جنيه، حيث تستهدف الشركة الارتفاع بمعدلات التنفيذ والتسليم في مشروعاتها، وهو ما يعزز ثقة العملاء بها، ويمكنها من الوفاء بتعاقداتها مع العملاء والتسليم في المواعيد المحددة وبأعلى معايير الجودة.

وكشف محمد خالد العسال عن تطلعات الشركة للاستثمار في المملكة العربية السعودية والتي تشهد طفرة عمرانية ضخمة حاليا تجعلها فرصة للمطورين المصريين، وخاصة مع حجم الخبرات التي اكتسبتها شركات التطوير العقاري المصرية، حيث يعد المطور المصري حاليا هو الأفضل في المنطقة بحجم خبراته وإمكانياته في التنمية والتعمير، لافتا إلى أن مصر ايطاليا تدرس فرص استثمارية متعددة في السوق السعودي حاليا ما بين سكني وتجاري واداري وفندقي.

وتابع أن هناك بعض الفرص الاستثمارية القوية في سلطنة عمان أيضًا، وجاري دراسة السوق العماني حاليًا للتعرف على طبيعة عمل هذا السوق واحتياجات العملاء لمشروعات معينة، حيث تعد الدراسة السليمة والدقيقة عنصر النجاح الأول لأي شركة تسعى للتواجد خارج السوق المحلي، مما يمكنها من تقديم المنتج العقاري المناسب للعميل المستهدف.

وقال إن السوق العقاري سيشهد زيادات خلال الفترة المقبلة ولكنها لن تكون زيادات مرتفعة مثلما شهدت السوق خلال الفترة الماضية، فهي ستكون الزيادة الطبيعية، كما تستمر شركات التطوير العقاري في تقديم فترات سداد مرنة تدعم اتخاذ القرار الشرائي للعملاء، على أن تكون الزيادات السعرية الاجمالية التي شهدها السوق خلال 2024 لما يتراوح بين 20 و30% على حسب الموقع الجغرافى ونوع الوحدات.

وأضاف أن الشركة تستهدف الاستثمار في منطقة رأس الحكمة والساحل الشمالي وتكرار تجربتها الاستثمارية، وجاري البحث عن فرص استثمارية في هذه المنطقة، وهو ما يرجع لوجود اقبال قوي في الساحل الشمالي من العملاء، وخاصة عقب تحقيق الشركة نجاحات قوية في مبيعات مشروع “سولاري رأس الحكمة” بالساحل الشمالي.

وتابع أن الشركة حققت معدلات تنفيذ عالية في أعمال تطوير مشروع “سولاري” رأس الحكمة، حيث بلغت إجمالي استثمارات المشروع حتى الآن 56 حتي الان، وانتهت من أعمال الجسات وتسوية التربة في المنطقة المواجهة للشاطئ، حيث تم تسوية أكثر من 1.5 مليون متر مكعب في الصفوف الأمامية للشاطئ، وحفر بئرين استكشافيين بعمق 80 و120 مترًا لأعمال سحب وتصريف المياه المتعلقة بأساسات المشروع.

وقال إنه تم اسناد أعمال المقاولات للمشروع لصالح شركة ريدكون للتعمير بقيمة 1.3 مليار جنيه، على أن يتم الانتهاء من تنفيذ هذه الأعمال خلال 18 شهرًا من توقيع العقد، بالإضافة إلى افتتاح  Solare Beach Club  لأول مرة في صيف 2024.

وكشف عن التفاوض مع عدد من العلامات التجارية الفندقية لتكون مسئولة عن ادارة فندقين في المشروع، على أن يتم التعاقد على ادارات الفندقين قبل نهاية العام الجاري، حيث أنه من المخطط خلال 5 سنوات أن يتم تدشين 7 فنادق.

وقال إنه من المخطط تسليم نحو 1700 وحدة خلال العام الجاري 2024 مقابل اكثر من 1000 وحدة العام الماضي وتتوزع اغلبها في مشروعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة ( 800 وحدة في مشروع البوسكو  و600 وحدة في ” فينشي)،  بالاضافة إلى 100 وحدة في البوسكو سيتي ب بالقاهرة الجديدة، وقد تم تسليم 200 وحدة في كاي بالعين السخنة.

وكشف عن خطة الشركة للتوسع في غرب القاهرة بمساحات لا تقل عن 200 فدان، حيث يجري دراسة فرص استثمارية متعددة في هذه المنطقة خلال الفترة الحالية.

وأكد أن هناك طلب قوي وحقيقي في السوق العقاري المصري قائم على الزيادة السكانية ووجود فجوة بين العرض والطلب، وهو ما يجعل اي احتمالات للركود في السوق العقاري غير واردة الحدوث، كما أن سعر العقار في مصر جاذب لشريحة كبيرة من العملاء في الخارج نظرًا لانخفاض السعر مقارنة بالأسعار في المنطقة.

أما عن تواجد مصر إيطاليا العقارية في معرض سيتي سكيب مصر 2024، أوضح محمد خالد العسال، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، أنه سيتم المشاركة بحزمة من المشروعات المتنوعة بأسعار مميزة، كما تقدم الشركة للعملاء فترات سداد تصل إلى 10 سنوات، وهي فترة سداد يتم تقديمها فقط خلال فعاليات المعرض وتنتهي بنهاية المعرض، مما يجعلها فرصة حصرية للعملاء.

وأشار إلى أنه سيتم طرح وحدات جاهزة للاستلام الفوري للعملاء خلال المعرض بأنظمة سداد قوية وتنافسية، لافتا إلى أن اجمالي حجم محفظة أراضي الشركة يصل إلى .17 مليون متر، وتم بيع وحدات لحوالي 17 ألف عائلة في مشروعات الشركة المتنوعة حتي الان.

انت تقرأ هذا الموضوع في قسم سلايدر على موقعك المفضل النافذة الاخبارية.

كما يمكنم ايضا تصفح المزيد من الاقسام الهامة في موقعنا:

تابعنا الآن على جوجل نيوز النافذة الإخبارية