عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي بالغربيه : مبادرة بدايه نقطة انطلاق لتنمية المجتمع

  أكدت الدكتورة رانيا الكيلاني أستاذ علم الاجتماع الثقافي بكلية الآداب جامعة طنطا وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي بمحافظة الغربيه في تصريحات صحفية اليوم . أن مبادرة بدايه نقطة انطلاق لبناء الإنسان وتنمية المجتمع داخل المجتمع في ظل حرص القيادة السياسية على إحداث تغييرات نوعية صحيًا واجتماعيًا وتعليميًا، ، 

وقالت أن المبادرة تهدف الي الاستثمار فى رأس المال البشرى من خلال برنامج عملي يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة فى مختلف أنحاء الجمهورية، وعلى رأسها الوزارات المعنية، مثل: التربية والتعليم والصحة والأوقاف والثقافة والتضامن الاجتماعى والشباب والرياضة وغيرها، لتحقيق مستهدفات المبادرة، بحيث يشعر المواطن بالمردود الإيجابي في خلال فترة وجيزة.

واوضحت الي أن المبادرة تهدف الاهتمام بالأسرة المصرية عبر برنامج متكامل، من خلال بناء الوعى، وإعداد أجيال جديدة تترسخ لديها قيم الانتماء والولاء للدولة المصرية، والحفاظ على مقدرات الوطن والمشاركة بفاعلية فى عملية التنمية الشاملة .

ت موضحة الي أن المبادرة تعتمد علي محاور رئيسية ، مثل تعزيز الأمن القومي، وبناء الإنسان المصري، وتطوير اقتصاد تنافسي، وتحقيق الاستقرار السياسي

وأشارت الكيلاني الي أن المبادرة . تركز على تحسين النظام الصحي، وتوفير تعليم أفضل، وتأمين فرص العمل اللائق، وتعزيز الحماية الاجتماعية.

وأضافت الكيلاني الي المبادرة تهدف الي، ترسيخ الهوية المصرية من خلال آليات منسقة ومتكاملة ومتداخلة بين الوزارات والجهات الشريكة بالمبادرة مع وجود آلية لمتابعة مركزية من خلال تطبيق لا مركزي بكل محافظة لضمان تحقيق الأهداف المنشودة، وتحقيق رؤية ٢٠٣٠ في كافه المجالات وخلق فرص عمل بشكل تكاملي بين جهات الدولة والمجتمع الأهلي، بحيث يشعر المواطن بالمردود ايجابي خلال فترة وجيزة، مع تعزيز المهارات البشرية وتطوير الخدمات الحكومية . وتعزيز دور القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني في تقديم الخدمات وخلق أجيال قادرة على الإبداع والابتكار والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة.