«أودن» تستهدف قيد شركتين بالبورصة نهاية 2024

كشف كريم هاشم العضو المنتدب أودن للاستثمارات المالية، عن تولي أودن عملية قيد شركتين بالبورصة المصرية قبل نهاية العام الجاري.

أضاف “كريم” أنه من المخطط التقدم بمستندات قيد شركتين بسوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة في القطاعا الزراعي والصناعي قبل نهاية العام الجاري.

وأشار إلى إنه من المستهدف بدء التداول على شركة هيبكو للاستثمارات التجارية والتنمية العقارية في سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة قبل نهاية العام الجاري، إنه يجري خلال الوقت الحالي استيفاء متطلبات الطرح اللازمة لبدء التداول مع الرقابة المالية والمستشار المالي لتحديد القيمة العادلة، مشيراً إلى أن أودن تخطط لنقلها من بورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى السوق الرئيسية خلال عام من بدء التداول على أسهمها.

وذكر أن أودن للاستثمارات المالية، نجحت في نقل أسهم 4 شركات من القيد في بورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى السوق الرئيسية، آخرها شركة لوتس للتنمية والاستثمار الزراعي، تعتبر أسرع كيان أتم عملية نقل القيد من بورصة النيل للسوق الرئيسية عقب عام واحد فقط من بدء التداول عليها .

وقررت لجنة قيد الأوراق المالية، قيد أسهم شركة هيبكو للاستثمارات التجارية والتنمية العقارية، قيداً مؤقتاً برأسمال مصدر قدره 40 مليون جنيه موزعاً على 40 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 1 جنيه للسهم الواحد.