العاصمة الإدارية: بدء تنفيذ البنية التحتية للمرحلة الثانية بالمدينة الربع الأول لـ 2025

قال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ، أن الشركة تستهدف بدء التنفيذ بأعمال البنية التحتية للمرحلة الثانية فى العاصمة خلال الربع الأول من 2025 المقبل 

أشار إلى ارتفاع نسب الإنجاز المحققة فى المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية لتصل إلى 70 % حتى الآن، مضيفا أن العاصمة تشهد حاليا تواجد أكثر من 50 ألف موظف حكومى فى مقر الحى الحكومى الذى بدأ تشغيله خلال الفترة الماضية ، بالإضافة إلى تواجد نحو ألف أسرة.

أضاف أن تأسيس البنية التحتية فى العاصمة الإدارية إعتمد على أحدث الآليات التكنولوجية والتى تعد جزءا رئيسيا من البنية التحتية بالمدينة ، لتحويلها إلى أول مدينة مستدامة ورائدة فى التواصل الرقمى ، سواء على مستوى الخدمات الإدارية والأعمال أو على مستوى السكان.

أوضح أن شركة العاصمة نجحت فى تطبيق خدمة “one stop shop”، التي تسهل على المطورين والمستثمرين إنهاء التراخيص والحصول على الخدمات المختلفة في مكان واحد.

كما لفت إلى مشروع النهر الأخضر الذي تم تصميمه على مساحة ألف فدان ليوفر للمواطنين والمترددين على العاصمة الإدارية الجديدة مساحات خضراء غير مسبوقة.

وفيما يتعلق بملف الاستدامة، أوضح المهندس خالد عباس،  أن العاصمة الإدارية الجديدة تعتمد على الطاقة المتجددة بنسبة 25%، وتستخدم محطات لإعادة تدوير المياه لري المسطحات الخضراء، كما تمتاز بمنظومة صرف أمطار متميزة لمواجهة السيول.