رئيس شعبة الثروة الداجنة : ارتفاع الأسعار لهذة الأسباب

تشهد أسعار البيض والداوجن ارتفاعًا بالسوق المحلية، خلال الفترة الحالية، حيث تسجل أسعار البيض مستويات قياسية ليصل سعر الكرتونة إلى 180 جنيه للمستهلك.

وقال دكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن ارتفاع أسعار الدواجن يرجع إلى نقص المعروض، بجانب ارتفاع أسعار الكتكوت، والذي وصل إلى 42 جنيه للواحد.

وأوضح في تصريحات إعلامية اليوم أنه لا يوجد مبرر لارتفاع سعر الكتكوت خاصة أن هناك انخفاض في أسعار الأعلاف حيث يصل سعر طن البياض إلى 17 ألف جنيه، وعلف التسمين إلى 19 و21 ألف جنيه للطن.

وأضاف السيد أن أسعار الداوجن تسجل ارتفاعًا بالسوق المحلية، ليصل إلى 80 جنيه للكيلو بالمزرعة، ونحو 88 و90 جنيه للكيلو للمستهلك، لافتا إلى ارتفاع أسعار البيض إلى 160 و162 جنيهًا للكرتونة بالمزرعة، ونحو 170 إلى 180 جنيه للكرتونة للمستهلك.

ومن جانبه، الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن؛ إن ارتفاع أسعار الكتكوت له مبررات، منها حدوث فجوة كبيرة أدت إلى نقص إنتاج الكتاكيت، وبالتالي انخفضت معدلات إنتاج الكتكوت ليرتفع إلى سعر 42 جنيهًا، مع زيادة طلبات الشراء وقلة المعروض منه.