مسئول تسويق : نصيب الأسد من المبيعات العقارية يذهب لهذه المناطق

قالت سعاد الدغيدي مسئول المبيعات بشركة أمازون للتطوير العقاري، إن هناك رواج كبير للمبيعات العقارية الفترة الحالية، وهي طبيعة السوق المصري التي تشهد عادة مبيعات أكبر في الربع الثالث من العام، وأشارت إلى أن نصيب الأسد من المبيعات يذهب للساحل الشمالي ومنطقة رأس الحكمة، مع تحول الانتباه للمنطقة الواعدة بغرب مصر بصورة أساسية في أعقاب صفقة رأس الحكمة.

وأشارت الدغيدي، إلى أن هناك شركات عقارية كثيرة اتجهت لمنطقة الساحل القريبة من الإسكندرية حتى في الأجزاء “قبلي الطريق” الأبعد نسبيا عن البحر لتنشئ مشروعات جديدة تخاطب قطاع أوسع من المواطنين في فئة الدخل المتوسط، خاصة أنها الفئة الأكثر طلبا والأكثر حرصا على الحصول على فرصة استثمار بالساحل الشمالي، خاصة أنها ستتحول من منطقة مرتبطة في التشغيل بفصل الصيف لمنطقة تعمل طوال العام.

وتابعت: “منطقة الساحل الشمالي الغربي ليست قاصرة على منطقة أو اثنين أو مدينة جديدة فقط بل هى نطاق واسع يمتد لأقصي حدود مصر غربا، وتحتمل وجود عشرات المشروعات المميزة، وهي بالفعل شهدت العام الحالي إطلاق الكثير من المشروعات المهمة والمميزة، امتدادا حتى مدينة مطروح، وبفئات سعرية مختلفة.

وأوضحت أن الأشقاء العرب ارتفعت أعدادهم بالمنطقة بشكل كبير مقارنة بالفترات السابقة كسياح بعكس تفضيلاتهم سابقا في مصر للقاهرة وبعض شواطئ البحر الأحمر مع وجود صورة جيدة عن منطقة الساحل الشمالي وما حولها ومع وجود مطورين عرب أشقاء نقلوا صورة رائعة عن أجمل شواطئ البحر المتوسط لمواطني الدول الشقيقة.

وأكدت الدغيدي، على وجود مستثمرين أفراد من جنسيات عربية مختلفة بمنطقة الساحل الشمالي، رغم أن بعض هذه الجنسيات لا يقبل على شراء العقارات المصيفية خارج بلادهم ولكن جمال المكان والترويج الجيد والمنتجات العقارية المميزة ساهمت في تغيير أفكارهم.

كما ذكرت أن منطقة شرق القاهرة لها ترتيب فى أولوية الشراء أولا التجمع الخامس وتليه العاصمة الإدارية والآن أصبح لدينا منافسة قوية من التجمع السادس ومدينة المستقبل.

ونصحت الدغيدي الراغبين في شراء عقار سواء في شرق أو غرب القاهرة أن يكونوا في اتجاه المشروعات التي تشهد تواجد ودعم قوي من الدولة، لأن فرص عملها أفضل وتتوافر لها الخدمات بشكل جيد وسريع ويمكن أن تكون لها عائدات مالية أسرع وفي حالة الرغبة في السكن وليس الاستثمار فاحتمالات التشغيل ستكون أكبر.