البنك الزراعي المصري يستعد لطرح أحدث البرامج التمويلية والخدمات المصرفية بمعرض صحاري 17 سبتمبر المقبل

علي موعد جديد يستعد جناح البنك الزراعي المصري في معرض صحارى لطرح أحدث البرامج التمويلية والخدمات المصرفية التي يقدمها البنك للمزراعين وشركات الانتاج الزراعي والحيواني،بالإضافة للعروض الترويجية التي يقدمها البنك لعملائه خلال فترة المعرض والذي يتزامن مع فعاليات الشمول المالي احتفالاً بعيد الفلاح .

تنطلق فعاليات معرض ومؤتمر “صحارى 2024” الزراعي الدولي في دورته السادسة والثلاثين، خلال الفترة من 15 إلى 17 سبتمبر الجاري في مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، تحت رعاية مجلس الوزراء ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

وقالت رانيا صلاح الدين، مدير معرض “صحارى”، إنه على مدار ثلاثة عقود، يواصل المعرض لعب دور حيوي في تعزيز قطاع الزراعة في مصر والعلاقات التجارية عبر الحدود. تحت شعار ‘حصاد الابتكار من أجل غدٍ أفضل.

وأضاف أن المعرض يسعى هذا العام لتقديم رؤية شاملة تغطي الدورة الزراعية كاملة، بدءًا من الأسمدة إلى ما بعد الحصاد، مع التركيز على الابتكارات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي والزراعة الدقيقة، التي تمثل مستقبل الزراعة في مصر. ولا شك أن الدعم الحكومي المستمر للمعرض من العوامل الأساسية لنجاحه.”

يضم معرض “صحارى 2024” أكثر من 250 شركة عارضة من مختلف الدول، منها الصين، فرنسا، إسبانيا، هولندا، الهند، تركيا، سويسرا، و قبرص. من أبرز الشركات العارضة شركة “كفر الزيات للمبيدات والكيماويات”، شركة “إيفرجرو جروب للأسمدة المتخصصة”، شركة “تكنو سيدز” لتكنولوجيا البذور والتنمية الزراعي، “الشركة المتحدة للتنمية الزراعية”، “البنك الزراعي المصري”، و”البنك الأهلي المصري”.

وأضافت أنه من المتوقع أن يحضره أكثر من 18 ألف زائر من إفريقيا والشرق الأوسط على مدار ثلاثة أيام، مما يعزز فرص الشركات المصرية لدخول الأسواق العالمية، يأتي برنامج توفيق الأعمال وبعثة المشترين، الذي يتضمن اكثر من 50 مشتري دولي معتمد من الشرق الاوسط و أفريقيا و آسيا و أوروبا و إذ يسهل اللقاءات بين المشترين والبائعين لتعزيز الشراكات التجارية وتوسيع شبكة العلاقات.