بــ 22 مليار جنيه استثمارات، شركة عقارية جديدة تقتحم السوق العقاري المصري

الشركات العقارية الجديدة، أعلنت شركة ماس العقارية عن إطلاق مشروع متعدد الاستخدامات على محور جمال عبدالناصر بالقاهرة الجديدة، بتكلفة استثمارية تتجاوز 22 مليار جنيه حسبما ذكرت اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024 .

قال المهندس عاطف مناي، رئيس الشركة، إن هذا المشروع الجديد يأتي ضمن خطة الشركة التوسعية بالسوق المحلية خلال الفترة المقبلة، التي ترتكز على خبرة مؤسسيها الطويلة التي تمتد لنحو ربع قرن بمجال التطوير العقاري، حيث تمتلك الشركة سابقة أعمال بمجالات متنوعة ما بين تطوير الأعمال التجارية والمولات والمجمعات السكنية بشرق القاهرة، مُمثلة في القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف سابقة أعمال الشركة تصل استثماراتها لـ 20 مليار جنيه، بجانب مشروعات سكنية والتجارية في غرب القاهرة وعلى رأسها مدينة السادس من أكتوبر باستثمارات تناهز 15 مليار جنيه، لافتا إلى أن “ماس” كانت من أوائل الشركات التي استثمرت بالعاصمة الإدارية باعتبارها مدينة المستقبل ومشروعا واعدا سيحرك السوق العقارية لسنوات. المراحل التالية له.

أوضح أن الشركة استفادت من ميزة حصرية جنبتها الكثير من التحديات التي مرت بها السوق العقارية المحلية فيما يتعلق بارتفاع التكاليف، فلديها ثلاثة مصانع بأبو رواش متخصصة في تصنيع مواد البناء الحديثة باستثمار 500 مليون جنيه لخدمة الأسواق المحلية والعالمية تحت شعار “بكل فخر صنع في مصر”.

وكشف رئيس مجلس إدارة “mass” للتطوير العقاري، عن امتلاك الشركة محفظة أراضٍ متنوعة ما بين الأغراض السكنية والتجارية بالعديد من الأماكن الواعدة مثل القاهرة الجديدة ومدينة 6 أكتوبر، ومدينة الشيخ زايد، مدينة المنيا الجديدة، مدينة سوهاج الجديدة، ومدينة دمياط الجديدة.

وكشف مناي عن قيام الشركة بتطوير مدرسة دولية بالسادس من أكتوبر وتحديدًا في التوسعات الشرقية ومدرسة دولية أخرى في دمياط الجديدة، علاوة على ذلك فمؤسسي الشركة يعملون كوكلاء حصريين لتسعة ماركات (صينية وتركية) في مجال مواد البناء الحديثة، باستثمارات تصل إلى 1.5 مليار جنيه.

أوضح رئيس مجلس إدارة “mass” للتطوير العقاري، أن الشركة تستهدف الاستثمار بقطاع التعليم بمصر اتساقًا من تشجيع الدولة للمستثمرين للمساهمة في التنمية البشرية، فضلاً عن أن ذلك المجال أيضًا يتضمن عائدًا جيدًا على الاستثمار.

من جانبه، قال شريف الغزالي، مدير عام الشركة  إن المشروع الجديد بالتجمع الخامس يأتي في إطار خطة الشركة للتوسع في السوق المحلية، مضيفا أن المشروع مُكون من 4 أدوار، وشهد استخدام تقنيات جديدة في التنفيذ تستخدم لأول مرة بالسوق المحلية، ومن شأنه أيضًا تغيير شكل المنطقة التي يقع بها ومفاهيم تصميمات المشروعات وتقنيات بنائها بالسوق العقارية بشكل كامل.

أوضح أن المشروع يتضمن العديد من الوحدات الإدارية والطبية التي تستفيد من عامل التصميم الجيد والاستغلال الأمثل للمساحات، بجانب عامل الموقع شديد التميز على محور جمال عبدالناصر الذي يخدم عدد كبير من المواطنين، ويعتبر أحد أهم المحاور الرئيسية بمدينة القاهرة الجديدة، إذ يربط الطريق الدائري بالعاصمة الإدارية مباشرة.