تراجع أسعار الدواجن وسعر الكتكوت اليوم الخميس 29-8-2024

تحرص”النافذة الإخبارية”على متابعة وتحديث جميع الاخبار الخدمية من اسعار السلع والدولار والذهب ومواد البناء الحديد والاسمنت واسعار الخضروات والفاكهة والدواجن وغيرها من السلع التي تهم المواطن البسيط داخل الشارع المصري
واليكم في سياق السطور التاليه كل ما تريد معرفته عن اسعار “الكتاكيت “في السوق المصري

قال سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن، إنّ أسعار الدواجن في السوق المحلية سيشهد استقرارا خلال الفترة المقبلة؛ ليصل سعر كيلو الفراخ البيضاء إلى 66 جنيهًا بسعر المزرعة، فيما لا يتجاوز السعر للمستهلك نحو 76 جنيها للكيلو كحد أقصى، مستبعدًا أي ارتفاعات في أسعار الدواجن.

سعر الكتكوت لن يؤثر على تراجع أسعار الدواجن

وأضاف”السيد”، أنّ سعر الكتكوت في السوق المحلية وصل إلى 35 جنيها خلال الأسبوع الماضي والسبب قلة إنتاجية الفراخ الأمهات في المزارع، مستبعدًا أن يؤثر هذا على أسعار الدواجن في الأسواق.

تراجع أسعار الدواجن وسعر الكتكوت سينخفض تباعا
وأشار إلى أنّ الشعبة عقدت اجتماعا مع المنتجين وأصحاب المزارع الذين أكدوا بدورهم استقرار سعر الفراخ البيضاء بعد أن تراجعت أسعار الدواجن أكثر من مرة الأسابيع الماضية، موضحين أنّ قلة إنتاج الأمهات السبب في تحريك سعر الكتكوت وسط توقعاتهم بتراجع سعر الكتكوت: «الكتاكيت سعرها هينزل بنسبة كبيرة ليعاود إلى مستوى الـ25 و26 جنيها للكتكوت مرة أخرى».

سعر الكتكوت سيصل لـ 25 جنيها
وتابع: «منتجو الدواجن أكدوا في الاجتماع أنّه خلال 45 يوما، وهي مدة دورة الإنتاج للدواجن، سيتوفر عدد كبير من الفراخ الأمهات وبالتالي وفرة في المعروض من الكتاكيت وتراجع سعر الكتكوت 10 جنيهات على الأقل، وبعدها يستقر مثل أسعار الدواجن».

سعر طبق البيض تراجع لـ 155 جنيه
وأوضح أنّ سعر طبق البيض للمستهلك تراجع إلى 155 جنيهًا، في تأكيد لتصريحاته السابقة لـ«الوطن» بتوقع تراجع أسعار البيض بنسبة 15%، مضيفا: «أسعار البيض ستستقر عند هذا المستوى السعري الفترة القادمة والسعر الحالي عند 155 جنيها مناسب للمستهلك».