ألحق نفسك وقف بطاقات التموين لهؤلاء.. أعرف السبب

النافذة الإخبارية 

آهابت وزاره التموين جموع المواطنين المستفيدين من الدعم على التموين الشهري الذي يصرف على بطاقات التموين،  انه سيتم تحديث بيانات المواطنين، خلال هذه الساعات.

وارجعت وزاره التموين، انه سيتم اتخاذ هذا القرار خلال هذه الساعات نظرا لوجود بطاقات تموينيه يقوم البعض بالاستفادة منها دون وجه حق، والذي يتسبب بدوره في عدم وصول الدعم الى المستحقين :

كل ما تريده عن معرفه رسائل وزارة التموين الجديدة، بخصوص وقف بطاقات التموين، في سياق السطور التالي :

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أحمد كمال، تفاصيل جديدة عن تحديث بيانات أصحاب بطاقات الدعم، مشيرا إلى أن قاعدة بيانات الوزارة تشمل حوالي 69 مليون مستفيد من دعم الخبز، و3 ملايين مستفيد من التموين، موزعين على نحو 23 مليون بطاقة تموينية.

وأضاف باسم وزارة التموين، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج السادسة، المذاع عبر قناة الحياة أن التغيرات الأسرية مثل الوفاة، الفصل الاجتماعي، أو السفر، تتطلب تحديثًا دوريًا للبيانات.

درجة القرابة والفصل التموينى 

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أحمد كمال، أن اكتشاف وجود 7169 بطاقة تموينية في خمس محافظات تحتوي على أفراد غير معرفين بدرجة قرابة واضحة.

ودعا المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أحمد كمال، أصحاب هذه البطاقات للتوجه إلى مكاتب التموين مصطحبين معهم البطاقة والرقم القومي، لتوضيح العلاقة الأسرية بين المسجلين.

الدكتور احمد كمال معاون وزير التموين، بوابة النافذة
الدكتور احمد كمال معاون وزير التموين، بوابة النافذة

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أحمد كمال، أن قاعدة بيانات التموين تتسم بالمرونة، ما يسمح بتحديث وتنقية البيانات بشكل دوري. كما كشف عن استعداد الوزارة لطرح قضايا الدعم في الحوار الوطني، بما في ذلك التحول من الدعم العيني إلى النقدي سواءً كان مشروطًا أو غير مشروط.

تحديث بطاقات التموين،

وأعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أحمد كمال، اعتماد موازنة الوزارة للعام 2024/2025 بقيمة تقترب من 134 مليار جنيه، موزعة بين 98 مليار جنيه لدعم الخبز و36 مليار جنيه لدعم التموين.

توجيهات عاجلة من وزارة التموين،

وفي وقت سابق، أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، توجيهات هامة تتعلق بتنقية قوائم بطاقات التموين. تأتي هذه الإجراءات ضمن خطة شاملة تهدف إلى تحديث قاعدة البيانات المتعلقة بالبطاقات التموينية وإزالة الأفراد غير المستحقين للدعم.

بطاقة التموين، بوابة النافذة
بطاقة التموين، بوابة النافذة

وجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية خطاباً إلى مديريات التموين في مختلف المحافظات، يشير إلى أنه في حال تلقي أي مواطن رسالة على بون صرف الخبز تفيد بأن “بطاقة التموين ستُوقف في موعد أقصاه 31 أغسطس 2024” لبعض الفئات التي قد لا تتجاوز 7 آلاف بطاقة، يتعين عليهم تقديم المستندات اللازمة إلى مديرية التموين المختصة.

سيتم فحص المستندات المقدمة للتأكد من تطابقها مع الأفراد المسجلين على البطاقة التموينية. يتم إرسال الحالات المطابقة إلى ديوان عام الوزارة في كشوف تتضمن اسم صاحب البطاقة، الرقم القومي، ورقم البطاقة التموينية، بالإضافة إلى أسماء المستفيدين من الدعم وأرقامهم القومية وصلة القرابة.

الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية

كما نص القرار على أنه في حال اكتشاف أفراد غير مرتبطين قرابياً بأفراد الأسرة على البطاقة، يتم حذفهم وإرسال تفاصيلهم إلى ديوان عام الوزارة في كشف يتضمن اسم صاحب البطاقة، رقم البطاقة التموينية، وبيانات الأشخاص غير المرتبطين بصلة قرابة.