شقة العمر من الحكومة، أحجز شقة علي المفتاح بالاسكان الاجتماعى بمفردات مرتب بسيطة

النافذة الإخبارية 

حجز شقق الإسكان الاجتماعى 2024

يتساءل ملايين المواطنين في مصر عن حجز الشقق في وزارة الاسكان خاصه خلال السنوات التي تضاعف فيها عدد الشقق السكنيه المطروحه من قبل الوزاره ضمن اعلانات الاسكان الاجتماعي المختلفه. 

وعلى الرغم من التسهيلات التي تقدمها الشركات العقاريه الا ان المواطنون يفضلون حتى الان الشراء والحجز في شقق وزارة الاسكان نظرا لسهوله الحجز والاموال البسيطه التي يدفعونها في شكل اقساط سواء كانت شهريه او ربع سنويه او غيره.

وكشفت الدكتوره مي عبد الحميد رئيس الصندوق دعم وتمويل العقاري ان الشقق وزاره الاسكان التي تتبع الاشكال الاجتماعي سيتم طرحها قبل نهايه العام الجاري او في بدايه مطلع العام الجديد.

الإعلان الرابع عشر، النافذة الإخبارية
الإعلان الرابع عشر، النافذة الإخبارية

ونفت رئيس الصندوق ان يتم طرح وحدات سكنيه ضمن اعلانات الاشكال الاجتماعي خلال هذه الفتره مافيا ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي ومؤكده انها مجرد اشاعات على مواقع السوشيال ميديا

شقة العمر من الحكومة، أحجز شقة علي المفتاح بالاسكان الاجتماعى بمفردات مرتب بسيطة

ووفقا لبيانات وزارة الاسكان فمن المتوقع أن يتم الإعلان عن بدء حجز الشقق في قبل نهاية العام أو بداية 2025 بحد أقصى، وتتراوح مساحة الشقق من 75 متر إلى 90 متر “3 غرف .. صالة.. حمام .. مطبخ”، أما عن سعر الوحدة فيصل إلى 400 ألف جنيه ولكن الحكومة تضع تسهيلات بالجملة في السداد.

شقق وزارة الإسكان 2024
شقق وزارة الإسكان 2024

ومن خلال هذا التقرير، يرصد “النافذة الإخبارية “، أهم وأبرز المعلومات عن مواصفات شقق الاسكان الاجتماعي للإعلان الجديد التي سوف يتم طرحه.

شروط حجز شقق الاسكان الاجتماعي
– حددت وزارة الاسكان في الاعلانات السابقة لـ شقق الاسكان الاجتماعي، مقدم الحجز والذي يتراوح ما بين 30 إلى 40 ألف جنيه، ويكون نظام التقسيط على فترة تصل إلى 30 سنة.

شقق الإسكان، النافذة
شقق الإسكان، النافذة

– ويتم سداد مقدم الحجز في مكاتب البريد بحساب بنك الاسكان والتعمير والحجز يكون الكترونيا.

وفي السياق نفسه، قال بيان صادر عن وزارة الإسكان، أن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تابع موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” بمحوري منخفضي ومتوسطي الدخل بمدينة حدائق العاصمة.

وأوضح الوزير أن المدينة، تحتوي على أكثر من 100 ألف وحدة سكنية تم وجارٍ تنفيذها، منها 92802 وحدة بمحور منخفضى الدخل، و7368 وحدة بمساحات (100 – 110 – 120 م2)، بمحور متوسطى الدخل.

شقق الإسكان 2023، بوابة النافذة
شقق الإسكان 2023، بوابة النافذة

وأشار وزير الإسكان، إلى أنه تم وجارٍ تشغيل وتنفيذ 81 مشروعاً خدمياً بمناطق وحدات المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” بمدينة حدائق العاصمة، لخدمة سكانها، وتتنوع تلك الخدمات لتغطى جميع احتياجات السكان، وبها (مدارس ـ حضانات ـ أسواق تجارية – مخابز – مراكز طبية – وحدات صحية – ملاعب خماسية – مراكز شباب – موقف إقليمي – مجمع شرطى – غيرها

 

وأوضح الوزير، أن الدولة المصرية، ومنذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى، أولت اهتماماً كبيراً بتوفير وحدات سكنية ملائمة، داخل تجمعات سكنية حضارية متكاملة الخدمات، لشريحة الشباب ومحدودى الدخل، حيث أطلقت الدولة أضخم مشروع سكنى لمحدودي الدخل فى العالم، وهو المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” لمحور منخفضي الدخل، على مستوى جميع محافظات الجمهورية، سواء فى العمران القائم، أو المدن الجديدة.

شقق سكن مصر، بوابة النافذة
شقق سكن مصر، بوابة النافذة

وسبق، وكشفت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، موقف طرح وحدات سكن كل المصريين، موضحة أنه لم يتم طرح الوحدات في الوقت الحالي حتى دراسة الأسعار واستقرارها، بجانب حسم موقف الطلبات.

وقالت مي عبد الحميد- خلال تصريحات لها سابقة، إن أسعار شقق الإسكان الاجتماعي ستناسب المواطنين، مع مراعاة محدودي الدخل.

ويختلف القسط حسب الدخل وعمر الشخص الذي يحصل على الشقة، ويبدأ من 1100 جنيه تقريبا ويصل إلى 2500 جنيه، ويتم سداد 10% من قيمة الوحدة السكنية في صورة جدية الحجز ودفعة الاستلام.

ومدة تقسيط شقق سكن لكل المصريين 5 من 7 سنوات كأقل مدة حتى 30 سنة كأقصى مدة، وسعر الفائدة على قرض التمويل العقاري لشقق شقق سكن لكل المصريين 5 لا يتعدى 3%.