قرار جديد من وزير التموين سيقضي علي مضاربات حيتان الذهب

قرار جديد يسعى وزير التموين الدكتور شريف فاروق وزير التموين الجديد والتجاره الداخليه الى القضاء على المضاربات التي يشهدها سوق الذهب منذ فترات طويله ادت الى ارتفاعات غير مبرره في سعر الجرام ما ادى الى اثاره غضب ملايين المواطنين.

وارحب عدد كبير من خبراء الاقتصاد بضروره انشاء البورصه السلعيه لاسعار الذهب وربطها بمصلحه الدمغه والموازين وبسوق الصاغه ليكون هناك شاشه رئيسيه يمكن من خلالها ان يتم توحيد سعر جرام الذهب في مصر.

البعض اكد ان سوق الذهب المصري والمحلي يعاني بشكل كبير من عدم توحيد سعر جرام الذهب وترك الامور الى تجار الذهب في الصاغه يتلاعبون كما يشاؤون باسعار الذهب ويختلقون الازمات والمواطنين هم الفريسه في النهايه.

التفاصيل التي دارت في اجتماع وزير التموين الدكتور شريف فاروق بخصوص انشاء البورصه السلعية في سياق التقرير التالي.

التقي الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، ونائبه اللواء وليد أبو المجد، الدكتور زكريا حمزة الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبورصة السلعية- مصر، بمقر وزارة التموين والتجارة الداخلية، وذلك لبحث سبل تنشيط آليات عمل البورصة.

وزير التموين يبحث سبل تنشيط آليات عمل البورصة السلعية

وقام الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبورصة بعرض التحديات التي تواجهها ووضع الحلول المناسبة لها، كما تم مناقشة إدراج سلعة الذهب من خلال منصة البورصة السلعية – مصر وقد حضر الاجتماع حسام الجراحي – نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية وقيادات الوزارة، وهاني ميلاد – رئيس شعبة الذهب والمجوهرات.

وخلال الاجتماع، أكد وزير التموين على ضرورة تنشيط البورصة السلعية، مشيرا إلي أهمية التعاون بين مصلحة دمغ المصوغات والموازين والشعبة العامة للذهب والمجوهرات، كما أكد على أهمية استمرار طرح مصادرات ومضبوطات الذهب للتداول في البورصة السلعية.

وفي نهاية الاجتماع، قدم الدكتور زكريا التهنئة لوزير التموين علي ثقة القيادة السياسية لتولي حقيبة الوزارة كما أكد على تنفيذ خطة لتطوير آليات التداول وطرح سلع جديدة على منصة البورصة خلال العام الحالي.