بالم هيلز للتعمير : لا نية لرفع أسعار الوحدات داخل مشروعاتنا

تخطط شركه بالم هيلز للتعمير، وشركه بالم هيلز للتعمير، تعد من اكبر الشركات العامله في السوق العقاري المصري والمقيده في البورصه المصريه، رصدتها النافذة، ان الشركه تعتزم تنفيذ مشروعات سكنيه جديده داخل السعودية، وتحديدا داخل المدن جده والرياض والمناطق الشماليه.

الشركه خلال المرحله المقبله ليس لديها نيه مستقبليه لرفع اسعار العقارات داخل المشروعات التي تنفذها الشركه خاصه في ظل الاستقرار النسبي الذي يشهده سوق العقارات واستقرار الاسعار خلال الثلاث شهور الاخيره.

لانية لرفع أسعار العقارات في الشركة 

وقال حازم بدران ،العضو المنتدب والرئيس التنفيذي المشارك للشركة في تصريحات لصحيفة “اقتصاد الشرق” السعودية رصدتها “النافذة الإخبارية” اليوم الأحد ، إن شركته لا تتوقع ارتفاع أسعار العقارات على المدى القريب في مصر بعدما استقرت خلال الثلاثة أشهر الماضية. موضحاً أن الشركة أطلقت 4 مشروعات سياحية بالساحل الشمالي هذا العام، منها مشروع “هاسيندا حنيش” مع مجموعة كليوباترا.

فرص استثمارية بالإمارات والعراق وعمان

وكانت شركة بالم هيلز للتعمير أعلنت في وقت سابق عن تعيين ماجد شريف رئيساً تنفيذياً لشركتها بالسعودية، وأوضح عن اهتمام شركته بدراسة فرص استثمارية بالإمارات والعراق وعمان.

كشفت القوائم المالية المجمعة لشركة بالم هيلز للتعمير، خلال النصف الأول من العام الجاري، ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 178.6%، على أساس سنوي.

صافي ربح بلغ 1.78 مليار جنيه

وأوضحت شركة بالم هيلز للتعمير في بيان مرسل إلى البورصة المصرية اليوم، أنها حققت صافي ربح بلغ 1.78 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2024، مقابل 638.82 مليون جنيه أرباح خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

ايرادات الشركة خلال عام 2023

وارتفعت إيرادات النشاط خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري نحو 10.93 مليار جنيه، مقابل 6.91 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من 2023

وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 501.03 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 371.83 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2023.

وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 1.05 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل أرباح بلغت 256.52 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2023، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 6.22 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 3.52 مليار جنيه في الربع المقارن من 2023.

إطلاق 4 مشروعات سياحية بالساحل الشمالي

بدران أوضح أن بالم هيلز أطلقت 4 مشروعات سياحية بالساحل الشمالي هذا العام، منها مشروع “هاسيندا حنيش” مع مجموعة كليوباترا.

منتجع ألماظة الساحل الشمالي، النافذة

كانت مصادر مطلعة أبلغت “الشرق” في أبريل الماضي أن “بالم هيلز” اتفقت على تطوير مشروع سياحي بمشاركة مجموعة “كليوباترا”، في الساحل الشمالي بمصر

المشروع الذي يقع على مساحة 420 فداناً (نحو كيلومتر مربع)، يُتوقع أن يدر إيرادات تتجاوز 100 مليار جنيه خلال 7 سنوات، بحسب أحد المصادر. وقال إن “بالم هيلز” تتولى عملية التطوير مقابل 67% من الإيرادات حسب اتفاقية الشراكة مع “كليوباترا” المصرية المالكة للأرض الواقعة في منطقة “سيدي حنيش” المجاورة لمدينة رأس الحكمة بالساحل الشمالي.

تمتلك “بالم هيلز” مشروعات في شرق وغرب القاهرة والإسكندرية والعين السخنة والساحل الشمالي، وهي تستهدف في مشروعاتها الطبقة فوق المتوسطة. كما أن لديها محفظة أراضٍ بمساحة إجمالية تبلغ 35 مليون متر مربع، منها أكثر من 20 مليون متر مربع موزّعة على مناطق مختلفة من مصر، وتتطلّب التطوير خلال 9 سنوات