عائد شهادات بنك مصر الجديدة 2024.. اعرف الفائدة كام

يتابع ملايين المواطنين في مصر الشهادات الادخاريه التي تطرحها البنوك بشكل دوري بعد حزمه الشهادات التي طرحتها البنوك في الفتره الاخيره خاصه بنوك الاهلي ومصر والبنك الزراعي وغيرها من البنوك الاخرى.

وفي سياق السطور التاليه ترصد النافذه الاخباريه ابرز المنتجات الادخاريه والشهادات التي يطرحها بنك مصر للمواطنين في الشارع المصرفيين خلال هذه الايام و كيفيه الحصول عليها .

سعر الفائدة في بنك مصر، واصل بنكا الأهلي ومصر أكبر بنكين في البلاد تعزيز أسعار الفائدة على منتجاتهم الادخارية، لترتفع إلى 22% على بعض منتجات الادخار المصرفية، سواء حسابات توفير أو ودائع قصيرة الأجل.

سعر الفائدة في بنك مصر

وكشفت مصادر أن رفع الفائدة على بعض منتجات الادخار وطرح أوعية جديدة بفائدة مرتفعة، وسيلة لتوفير منتجات ادخار متنوعة قادرة على جذب مزيد من ودائع العملاء، في ظل استمرار ارتفاع معدلات التضخم.

وأوضحت المصادر أن البنوك حالياً تفضل رفع الفائدة على الأوعية الادخارية قصيرة الأجل أو حسابات التوفير، نظراً لمرونة التحكم في مستويات تكلفة الأموال التي ترتفع في المقابل على شهادات الادخار متوسطة الأجل.

شهادة ابن مصر

وقرر بنك مصر إعادة اصدار شهادة «ابن مصر» الادخارية ثلاث سنوات متناقصة بدورية صرف عوائد مختلفة وذلك لتلبية احتياجات العملاء؛ وعليه فقد تم إقرار ثلاث اصدارات بدورية صرف العائد سنويا / ربع سنويا / وشهريا.

عائد شهادات بنك مصر الجديدة 2024
وتصل نسبة العائد في السنة الثالثة من الشراء إلى 20% سنوياً و19% ربع سنوياً و19% شهرياً.

مزايا شهادات بنك مصر

ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك وفقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

وتشهد معدلات الفائدة بالبنوك القطاع المصرفي المصري أعلى مستويات لها تاريخيا، وذلك في إطار سعي البنك المركزي المصري للسيطرة على معدلات التضخم المتفاقمة.

انخفض التضخم العام والأساسي في مصر إلى 32.5% و31.8%، على الترتيب، في أبريل الماضي، وذلك نتيجة الأثر الإيجابي لمدة الأساس في خفض معدلات التضخم خلال 2024 بسبب فترات التضخم المرتفعة خلال 2023.

كما قرر البنك المركزي المصري منذ أيام الإبقاء على سعر الفائدة على الإيداع والإقراض -لأول مرة- منذ بداية العام الحالي، لتستقر عند 27.25%، 28.25%، على الترتيب.

كان البنك المركزي المصري قد رفع أسعار الفائدة بنحو 600 نقطة أساس في اجتماع استثنائي يوم السادس من شهر مارس الماضي، وذلك في إطار اتفاقه مع الصندوق، ليصل إجمالي الزيادات في الفائدة منذ بداية العام إلى 800 نقطة أساس.