البنك المركزي يضع اللمسات الأخيرة لطرح فئه 2 جنيه المواطنين

فئه 2 جنيه ..تستعد البنك المركزي المصري لوضع اللمسات الاخيره بالتنسيق مع الحكومه برئاسه الدكتور مصطفى مدبولي لطرح العمله الجديده وهي فئة 2 جنيه .

وزاد البحث على هذا الموضوع من قبل المواطنين بشكل كبير على منصات البحث المختلفه ابرزها منصه البحث جوجل الاكثر بحثا في العالم عن هذا الموضوع .

اليكم ابرز المستجدات عن طرح الحكومه عمله جديده فئه 2 جنيه المواطنين في الشارع المصري .

قالت مصادر، إن مصر تستهدف طرح عملة فئة 2 جنيه خلال العام المالي الجاري 2024 – 2025 لتسهيل حمل “الفكة

وأضافت المصادر في حديث إلى “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”، رصدتة النافذة، أنه تم الانتهاء من كافة الإجراءات لصك وطرح العملة الجديدة، ويتبقى الموافقة النهائية من البنك المركزي ورئاسة الوزراء.

طرحت مصر في يوليو 2022 لأول مرة في تاريخها عملة بلاستيكية فئة 10 جنيهات لحقها عملة فئة 20 جنيهاً في خطوة تهدف إلى تخفيض كلفة طباعة أوراق النقد وخاصة الفئات الأكثر تداولاً.

من شأن إصدار الفئات الدنيا من العملة “الفكة” العمل على خفض التضخم، خاصة عند شراء السلع والخدمات الأساسية من قبل الأفراد في الأسواق. وأظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر، أن معدل التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في المدن المصرية خلال يوليو الماضي تباطأ إلى 25.7% في يوليو من 27.5% في يونيو.

الانخفاض في يوليو جاء مدعوماً بتراجع أسعار مجموعة الحبوب والخبز بنسبة 1.4%، مجموعة اللحوم والدواجن بنسبة 5.7%،مجموعة الزيوت والدهون 0.8%، مجموعة السكر والأغذية السكرية 2.0%، مجموعة الأقمشة 0.4%.