الخدمات المجانية المقدمة من قبل البنوك المصرية خلال شهر سبتمبر المقبل

تستعد البنوك المصرية لتنفيذ مجموعة من الخدمات المجانية لعملائها اعتبارًا من شهر سبتمبر المقبل، في إطار مبادرة الشمول المالي التي يدعمها البنك المركزي، وتأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة من الفعاليات التي تهدف إلى تعزيز التوعية المالية وجذب المزيد من الأفراد إلى النظام المصرفي.

وترصد “النافذة” مجموعة من الخدمات المجانية اعتبارًا من شهر سبتمبر المقبل، وفقا لما أعلن عنه الموقع الرسمي للبنك المركزي المصري ضمن فعاليات مبادرة الشمول المالي.

الخدمات المجانية ضمن فعاليات الشمول المالي
تعمل البنوك خلال فعاليات الشمول المالي على تقديم مجموعة من الخدمات المجانية لجذب العملاء وتحفيزهم على الانضمام إلى النظام المصرفي، وتتنوع هذه الفعاليات بين مناسبات وطنية واحتفالات دورية، تسعى من خلالها البنوك إلى تعزيز علاقتها بالعملاء وتقديم خدمات مالية ميسرة.

خدمات بنكية بالمجان
وتبدأ البنوك العاملة في مصر، منذ يوم 1 سبتمبر القادم، في تقديم عدد من الخدمات البنكية بالمجان للمواطنين، وتتضمن الخدمات المصرفية والمنتجات البنكية والفعاليات الخاصة بالشمول المالي المجانية، الخدمات الآتية:

1- فتح الحسابات البنكية بجميع أنواعها للعملاء الجدد دون رسوم ودون حد أدنى لفتح الحسابات.

2- إصدار البطاقات الائتمانية والبطاقات المدفوعة مقدمًا والبطاقات المدينة للعملاء.

3- تفعيل البطاقات الائتمانية واستخدامها في معاملات الشراء.

4- إنشاء المحافظ الإلكترونية والتطبيقات البنكية وتشجيع العملاء على تفعيل محافظهم واستخدامها.

5- التواجد خارج فروع البنوك وعرض المنتجات المصرفية الملائمة، على أن يتم إحاطة قطاع الشئون المصرفية بالبنك المركزي بأماكن التواجد.

فعاليات الشمول المالي في سبتمبر.. احتفال بعيد الفلاح
بالتزامن مع عيد الفلاح المصري، تبدأ فعاليات الشمول المالي في الأول من سبتمبر وتستمر حتى 15 سبتمبر، وخلال هذه الفترة تقدم أكثر من 37 بنكًا في مصر مجموعة متنوعة من الخدمات المجانية، كجزء من الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية.

فعاليات أكتوبر 2024.. شهر الادخار
في شهر أكتوبر، تحتفل البنوك المصرية بشهر الادخار، إذ تبدأ فعاليات الشمول المالي من منتصف الشهر وتستمر حتى 31 أكتوبر، وتتزامن هذه الفعاليات مع اليوم العالمي للادخار، مما يتيح للعملاء الاستفادة من خدمات مجانية تشجع على ثقافة الادخار.

فعاليات ديسمبر..اليوم العالمي لذوي الهمم
وفي الثالث من ديسمبر، تحتفل البنوك باليوم العالمي لذوي الهمم، إذ يتمّ تقديم خدمات مجانية وعروض خاصة لعملاء البنوك على مستوى الجمهورية، وتأتي هذه الفعاليات في إطار دعم الفئات المختلفة وتعزيز شمولهم المالي، بما يتماشى مع أهداف البنك المركزي المصري.