عاجل.. زيادة أسعار فواتير الكهرباء لهذة الأسباب

تخوف كبير لدى البعض بعد تصريحات لمسؤولين بوزاره الكهرباء خلال الفتره الماضيه تخوفات البعض من زياده اسعار شرائح الكهرباء خلال الايام المقبله وتحديدا بعد مؤتمر الوزير الاخير. 

مصادر مطلعة اكدت للنافذه ان الزيادات المتوقعه تطبيقها على اسعار الكهرباء دال الفتره المقبله ستطول الشرائح الاولى بنسب تصل الى 35% بينما بعض الشرائح الاخرى لن تزيد عن 40% ولن تقل عن 30% خاصه في ظل الاعباء الاقتصاديه التي تتكبدها وزاره الكهرباء.

واكدت المصادر ان وزاره الكهرباء تسعى خلال الفتره المقبله لسداد الالتزامات التي عليها لوزاره البترول مما يدفعها الى تطبيق تلك الزيادات.

إرجاء زيادة أسعار بيع الكهرباء
وأضاف أن إرجاء زيادة أسعار بيع الكهرباء لعدة مرات تسبب في حدوث فجوة مالية بين سعر التكلفة وسعر البيع، لافتًا إلى أن الدولة كانت ومازالت هدفها عدم تحميل المواطن البسيط أعباء مالية إضافية في ظل الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم لذلك لجأنا لتخفيف الأحمال بدلًا من زيادة الأسعار.

وأكد المصدر، أن تكلفة سعر الكيلووات ساعة حاليًا بعد تحريك سعر الصرف أكثر من مرة بلغت 223 قرشًا، مشيراً إلى أن المواطن بالشريحة الأولى يحاسب على سعر الكيلووات ساعة بـ58 قرشًا وهو ما يعنى أن الدولة تتحمل 74% من قيمة فاتورة استهلاك المواطن.