ملايين السيدات في أزمة و شعبة الدواء تحسم الأمر لمنع الحمل المفاجيء(خاص)

تسبب نقص احد انواع حبوب منع الحمل لدى السيدات وهو الاكثر شيوعا استخداما بين ملايين السيدات في مصر وهو حبوب سيرزيت نوع من حبوب ووسائل منع الحمل في حدوث بلبله بين ملايين السيدات.

وقال جورج عطا الله عضو الشعبه العامه للدواء ان هذا النوع من الحبوب ناقص في السوق المصري منذ فتره ولا يوجد في الصيدليات.

وطمأن عطا اللة السيدات التي تستخدم هذا النوع من الحبوب بان تتوجه الى الدكتور التي تتابع معه لتحديد وسيله مناسبه لمنع حدوث الحمل كبديل لهذا النوع.

واضاف ان هناك نوع اخر من الحبوب متوفر في الصيدليات لكن يجب ان يتم استخدامه وفقا لاستشاره الدكتور التي نتابع السيدات معهم.

بدوره، علي عوف رئيس الشعبه العامه للدواء طمان ملايين السيدات انه لا توجد ازمه على الاطلاق وان هذا النوع من الحبوب مثل اي نوع اخر وناقص في السوق المصري وله بدائل كثيره ممكن ان يقوم الدكتور المعالج بتحديد بدائل كثيره.

أزمة نقص حبوب منع الحمل
أزمة نقص حبوب منع الحمل

ويواجه عدد كبير من السيدات التي كانت تستخدم هذا النوع من الحبوب ازمه كما وصفوها على حد قولهم فانه غير موجود في الصيدليات.

عدد من الدكاتره في عدد كبير من الصيدليات اكدوا انه لا توجد ازمه على الاطلاق وان السيدات عليها التوجه الى الدكتور التي تتابع معه لتحديد نوع مناسب من الوسائل لاستخدامه كبديل لهذا النوع مؤكدين ان وزاره الصحه بجهد كبير الى توفير البدائل بسبب نقص المواد الخام المستورده التي تدخل في عدد من انواع الدواء.