هذا أقل سعر جرام ذهب في مصر.. أعرف اسعار المحلات اليوم 14-8-2024

استقر سعر الذهب في مصر دون أي تغيير يذكر في محلات الصاغة، بعد انخفاض شهده أمس بقيمة 5 جنيهات في المتوسط

استقر سعر أدني أعيرة الذهب وهو عيار 14 الأدني قيمة عند نحو 2309 جنيه للبيع و 2323 جنيه للشراء في أول تعاملات اليوم الأربعاء الموافق 14-8-2024.

أوقية الذهب
وسجلت أوقية الذهب نحو 2445 دولار للبيع و 2446 دولار للشراء.

عيار 24
وصل سعر عيار 24 الأعلي قيمة نحو 3948 جنيه للبيع و 3971 جنيه للشراء .

عيار 21
بلغ سعر عيار 21 الأكثر تداولا نحو 3445جنيه للبيع و 3475 جنيه للشراء.

عيار 18
ووصل سعر عيار 18 نحو 2961 جنيه للبيع و 2978جنيه للشراء.

الجنيه الذهب
ووصل سعر الجنيه الذهب نحو 27.61 ألف جنيه للبيع و 27.8 ألف جنيه للشراء.

سعر مصنعية الذهب والدمغة
تختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

أسعار الذهب اليوم فى مصر
تعد أسعار الذهب اليوم فى مصر معلومة اقتصادية قيِّمة، خاصة للمقبلين على الزواج، فضلا عن المستثمرين؛ نظرا لارتباطه بالاقتصاد العالمي، وذلك في الوقت الذي تدهور فيه اقتصاد الكثير من الدول، وأصبح الذهب ملاذًا آمنًا للكثيرين سواء في مصر أو بباقي الدول العربية.

عوامل تحدد سعر الذهب عالميًا
يعد الذهب من السلع المتداولة يومياً، ولذلك فإن سعر الذهب عالميا قابل للارتفاع والانخفاض بشكلٍ مستمر يومياً.

وهناك العديد من العوامل التي تؤثر بشكلٍ أو بآخر على سعر جرام الذهب منها.

معدل سعر الفائدة عالميا: يتم تحديد معدل الفائدة من قبل البنوك المركزية فى بلدان العالم إما برفع قيمتها أو خفضها، وذلك وفقاً لحالة البلد الاقتصادية.

أسعار النفط عالمياً: عادةً ما يشهد سوق النفط ارتفاعاً وانخفاضاً في معدل الأسعار، ولذلك يلجأ البعض إلى شراء الذهب باعتباره أكثر أماناً من الناحية الاقتصادية، وبالتالي يرتفع سعر الذهب، فضلاً عن كمية الإنتاج ومعدل العرض والطلب.

سعر السوق العالمي
شهدت أسعار الذهب العالمي تراجع أمس في ظل جني المستثمرين للأرباح بعد ثلاث جلسات متتالية من الارتفاع، في حين تنتظر الأسواق بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية التي قد تقدم مزيداً من الدلائل حول مستقبل السياسة النقدية للبنك الاحتياطي الفيدرالي.

انخفض سعر أونصة الذهب العالمي خلال تداولات اليوم بنسبة 0.5% ليسجل أدنى مستوى عند 2458 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 2470 دولار للأونصة، بينما قد سجل أعلى مستوى منذ 2 أغسطس الماضي عند 2476 دولار للأونصة.

يأتي هذا بعد أن ارتفع سعر الذهب الاثنين الماضي بنسبة 1.7% يسجل ارتفاع للجلسة الثالثة على التوالي، ليستغل الذهب توقف الدولار عن التعافي وتداوله في نطاق عرضي محدود قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية هذا الأسبوع.

تراجع سعر الذهب اليوم يعد جني للأرباح بعد الارتفاع القوي الذي سجله منذ بداية الأسبوع، بينما من المتوقع أن يحقق الذهب استفادة من بيانات التضخم الأمريكية هذا الأسبوع، خاصة مع توقعات باستمرار تراجع التضخم خلال شهر يوليو الأمر الذي قد يزيد من فرص قيام البنك الفيدرالي بخفض الفائدة في سبتمبر القادم.

تراجع أسعار الفائدة يعد أمرا إيجابيا بالنسبة لأسعار الذهب، لأنه يقلل من تكلفة الفرصة البديلة منذ كون الذهب لا يقدم عائد لحائزيه.

اليوم تصدر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين عن الولايات المتحدة، وهو المؤشر الذي يقيس التضخم من وجهة نظر الشركات والمصنعين، بالإضافة إلى بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسية والتي تعد محور اهتمام الأسواق هذا الأسبوع وتصدر يوم غد الأربعاء.