كيلو البطاطس وصل كام؟ وزير الزراعة يكشف موعد الانخفاض

يزيد البحث من قبل المواطنين خلال هذه الساعات خاصه عبر منصات البحث جوجل الاشهر في العالم عن اسعار البطاطس في السوق المحلي وموعد انخفاض سعر الكيلو البطاطس في الاسواق. 

ترصد النافذه في سياق السطور التاليه اسعار البطاطس وموعد انخفاض اسعار البطاطس اسبما اكدت وزاره الزراعه واستصلاح الاراضي ان شهر نوفمبر سيشهد انخفاض في اسعار البطاطس .

اليكم كل التفاصيل في سياق تقرير التالي :

تزداد أسعار البطاطس يوما بعد يوم بالأسواق، حتى أن أسعارها تتراوح من 25 لـ 35 جنيهًا على حسب المنطقة، كما تعدت أسعارها ثمن بعض الفواكه مثل المانجو ، وهذا ما لم يعتد عليه المصريون ، حيث إن لدينا اكتفاء ذاتيا من البطاطس ونصدر الفائض إلى الخارج

وطالب عدد من خبراء القطاع الزراعي بأهمية تحجيم صادرات البطاطس التي تجاوزت 700 ألف طن حاليا، لتغطية احتياجات السوق المحلي أولًا، خاصة وأن الفترة الحالية تشهد شحن كميات أكبر من المعتادة سنويا، مع الوضع في الاعتبار أن بعض الكميات المخزنة في الثلاجات لا يمكن استهلاكها لأنها محفوظة بهدف استخدامها كتقاوي في الموسم الزراعي المقبل.

وفى هذا الصدد ، كشف الدكتور علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن موعد انخفاض أسعار البطاطس بالأسواق ، حيث قال إن الأسعار ستعود إلى معدلاتها الطبيعية مع بداية العروة الجديدة من البطاطس في شهر نوفمبر المقبل