جشع تجار..ارتفاع سعر أسطوانة البوتاجاز تثير غضب المواطنين بالشرقية

سادت حاله من الغضب بين المواطنين وتحديدا داخل محافظه الشرقيه بعد ان شهدت سعر اسطوانه البوتجاز ارتفاع غير مبرر من قبل التجار داخل مراكز المحافظه. 

واكد عدد كبير من القاطنين داخل مركز كفر صقر التابع لمحافظه الشرقيه ان سعر اسطوانه البوتاجاز يبلغ 120 جنيها في حين ان وزاره البترول والحكومه اعلنت رسميا عن ان السعر الرسمي للانبوبه او اسطوانه البوتاجاز 100 جنيه.

وطلب المواطنون المسؤولون بوزاره التموين بتجديد الرقابه على التجار والعمل على خفض اسعار الانابيب للمواطنين مؤكدين ان سعر الانبوبه يتم توزيعها على المواطنين بسعر 120 جنيها للاسطوانه.جشع تجار..ارتفاع سعر أسطوانة البوتاجاز تثير غضب المواطنين بالشرقية

لا تزال اسعار البنزين والسولار في مصر تتصدر محركات البحث جوجل المنصه الاعلى بحثا بين المواطنين قبل اجتماع لجنه التسعير التابعه لوزاره البترول.

ويحرص الاف المواطنين على متابعه اخبار البنزين والسولار لملاها من اهميه كبرى خلال هذه الفتره خاصه وانها تؤدي الى تحركات سعريه كبيره في بعض السلع.

في سياق السطور التاليه ترصد بوابه النافذه سعر لتر للبنزين والسولار في مصر حاليا وتوقعات قبل اجتماع لجنه التسعير بوزاره البترول.

ويترقب ملايين المواطنين في مصر قرار لجنه التشعير الجديده للوقود التابعه لوزاره البترول اعلان الاسعار الجديده للبنزين والسولار خلال الساعات المقبله بعد زياده البحث من شكل كبير عبر منصات البحث جوجل.

وترصد بوابه النافذه في سياق التقرير التالي الاسعار الحاليه للبنزين والسولار في السوق المصري قبل اعلان لجنه التسعير الجديده للوقود قرارها الرسمي في سياق السطور التالية.

يزيد البحث بشكل كبير عبر منصات البحث جوجل وعدد كبير من منصات السوشيال ميديا عن اسعار البنزين والسولار في مصر التسعيره الجديده للوقود بعد ان تم تداول اخبار عن اعلانها خلال الساعات القليله المقبله.

تكهنات ومزاعم توقعت ان تقوم لجنه التسعير خلال هذا الاجتماع بتاجيل تحريك اسعار البنزين والسولار في مصر والبعض الاخر اكد ان القرار يعود في المقام الاول والاخير الى لجنه التسعير وزاره البترول خاصه في ظل التحديات العالميه والكبيره التي يواجهها العالم داخل مصر وخارجها.

وبحسب تصريحات سابقة لـ المهندس طارق الملا، وزير البترول المصري، فإن عاملين مهمين وراء تسعير الوقود، هما سعر النفط الخام عالميًا، وسعر الدولار أمام الجنيه، بالإضافة إلى اعتبارات أخرى مثل أعباء التداول وتكاليف النقل أو الشحن

موعد اجتماع لجنة التسعير البترولية القادم

من المقرر أن تنعقد لجنة تسعير المنتجات البترولية المعنية بمتابعة أسعار الوقود في مصر وربطها بالسوق العالمية، لتحديد ما إذا كان يجب تثبيت سعر البنزين أو تعديله، في مطلع يوليو المقبل، وفقا للتوقيت الدوري لانعقادها.

آخر زيادة تم تطبيقها في سعر البنزين و السولار

قررت لجنة تسعير المواد البترولية في 22 مارس الماضي، رفع أسعار كلا من البنزين و السولار، وبحسب قرار اللجنة حينها تقرر رفع أسعار البنزين جنيهًا واحدًا، وبذلك تصبح قيمة لتر بنزين 80 بعد الزيادة 11 جنيها، وسعر اللتر بنزين 92 بعد الزيادة 12.50 جنيه، وسعر لتر بنزين 95 بعد الزيادة 13.5 جنيه.

سعر البنزين والسولار اليوم

لتر بنزين 80 بـ11 جنيها.

سعر اللتر بنزين 92 بـ12.50 جنيه

سعر لتر بنزين 95 بـ13.5 جنيه.

– الكيروسين: يبلغ سعره اليوم 10 جنيهات للتر.

– أسطوانة بوتاجاز: تباع بسعر 100 جنيه للعبوة.

ويذكر أن القرار الوزاري رقم 2764 لسنة 2018، كان نص على أنه تشكل لجنة فنية تسمى «لجنة متابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية» تضم ممثلين عن وزارتي البترول والمالية، بالإضافة إلى الهيئة المصرية العامة للبترول، تختص بمتابعة المعادلة السعرية بصورة ربع سنوية، بحيث يتم ربط سعر بيع البنزين «أوكتين 95» في السوق المحلية، بالأسعار العالمية لخام «برنت» وبسعر الصرف مع مراعاة التكاليف الأخرى والتي يمكن تعديلها بشكل غير دوري