اليوم.. شعبة المخابز تعقد اجتماع مع وزير التموين (تفاصيل)

تستعد شعبه المخابز اليوم الخميس لعقد اجتماع مع الدكتور علي المصيلحي وزير وزير التموين لمناقشه المستجدات الخاصه بقرارات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والحكومه بعد رفع الدعم او بعد رفع سعر رغيف العيش.

وعلمت بوابه النافذه ان الاجتماع سيناقش اليات التعامل مع المخابز خلال المرحله المقبله بخصوص تطبيق القرار والتعامل مع المواطنين من قبل اصحاب المخابز بالاضافه الى وضع اليات لمراقبه عمل المخابز خلال الايام المقبله.

قال رئيس شعبة المخابز في مصر، عبدالله غراب، إن هناك اجتماع عاجل مع وزير التموين اليوم الخميس، لبحث آليات تطبيق قرار الحكومة الأخير بشأن رغيف الخبز مع مراقبة المخابز

وأضاف أمس الأربعاء رئيس الشعبة في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج “على مسئوليتي” عبر “صدى البلد”، أن الدولة هي التي تحدد وزن وسعر رغيف الخبز المدعم، مضيفًا أن دور شعبة المخابز يتلخص في الإنتاج فقط.

وأشار إلى أن أسعار الخبز المدعم مازالت مستقرة عند 5 قروش للرغيف حتى نهاية الشهر الجاري، موضحًا أن 65% من وجبة المواطن عبارة عن خبز، مضيفًا أن وزن رغيف الجرام كان 130 جرامًا وتراجع إلى 120 جرامًا ثم استقر عند 90 جرامًا.

وشدد على أن المواطن تحمل الكثير من الأعباء الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج والعمالة في منظومة الخبز خلال الفترة الماضية، متابعًا أن تكلفة إنتاج جوال الدقيق الواحد تخطت الـ500 جنيه.

وأكد “غراب”استقرار سعر الخبز الحر أو “السياحي” الفترة المقبلة، موضحًا أن سعر الخبز وزن 80 جرامًا نحو 1.5 جنيه، ومن يتلاعب في جرام واحد يعرض نفسه للحبس.