سجائر كليوباترا.. نية لإخفاء هذا الصنف من السوق المصري والسبب صدمة للمدخنين

سجائر كليوباترا.. علمت بوابه النافذه من مصادر موثوقه ان ثمة اجراءات تتخذ حاليا في الكواليس من اجل اخفاء سجائر كليوباترا من السوق المصري لاسباب سنستعرضها لكم في سياق التقرير التالي

المصادر اكدت ان هناك اجراءات تتخذ حاليا من اجل اختفاء سجائر كليوباترا في السوق المحليه وهو ما يحدث حاليا ويعاني منه عدد كبير من تجار التجزئه في الشارع المصري.

تقلبات كبيره في اسعار السجائر خاصه اسعار سجائر كليوباترا شهدها السوق المصري خلال الايام الاخيره الى ان وصل سعرها في السوق المحلي الى 50 جنيها وهو ما اثار غضب شديد من عامه المواطنين خاصه وان سجائر كليوباترا يستخدمها عدد كبير من ملايين المواطنين.

المصادر اكدت ان السبب الرئيسي في اختفاء سجائر كليوباترا او عزم اخفائها من السوق هو من اجل السجائر الاجنبيه.

في جوله لبوابه النافذه مع بعض التجار اكدوا ان هناك نظره كبيره في صنف سجائر كليوباترا في الوقت الذي يظهر فيه انواع مختلفه من السجائر الاجنبيه مجهوله المصدر .

رئيس شعبة الدخان والمعسل
رئيس شعبة الدخان والمعسل

وافاد ابراهيم الامبابي رئيس شعبه السجائر والدخان باتحاد الصناعات في تصريحات خاصه لبوابه النافذه ان اسعار السجائر لن تنخفض نهائيا خلال الايام المقبله في سؤال عن هل ستشهد اسعار السجائر انخفاض متوقع خلال المرحله المقبله.

واكد ان منظومه التوزيع تحتاج الى اعاده نظر وهيكله برمتها خلال المرحله المقبله وشدد على ضروره تطبيق الهرم التوزيعي بخصوص السجائر من اجل حل المعوقات التي تواجه السجائر في مصر.

السجائر، بوابة النافذة
السجائر، بوابة النافذة

واعلنت شركة فيليب موريس إنترناشيونال في وقت سابق استحواذها على حصة أقلية غير مباشرة (14.7%) في الشركة الشرقية إيسترن كومباني الكائنة في مصر، وتعد أكبر شركة لتصنيع السجائر في مصر، وتقوم أيضًا بتقديم منتجات أخرى من ضمنها السيجار وتبغ الغليون.

وفي إطار هذا الاستحواذ، تسعى شركة فيليب موريس إنترناشيونال والشركة الشرقية إلى بحث، على أساس غير حصري، المجالات الإستراتيجية المحتملة للتعاون المتبادل طويل الأمد، وذلك في مجالات التكنولوجيا والتصنيع والابتكار، ومن ضمنها منتجات التبغ المسخن، الأمر الذي من شأنه تمهيد الطريق نحو مستقبل خالٍ من الدخان في مصر

فيليب موريس إنترناشيونال (PMI) هي شركة تبغ دولية رائدة، تعمل بنشاط على توفير مستقبل خالٍ من الدخان وتطوير محفظتها على المدى الطويل لتشمل منتجات خارج التبغ وقطاع النيكوتين. تتكون محفظة المنتجات الحالية للشركة بشكل أساسي من السجائر والمنتجات الخالية من الدخان.

منذ عام 2008، استثمرت الشركة مبلغ 12.5 مليار دولار أمريكي للتطوير وتسويق منتجات مبتكرة خالية من الدخان للبالغين الذين قد يستمرون في التدخين وإثباتها علمياً بهدف إنهاء بيع السجائر بشكل كامل. ويشمل ذلك بناء مبنى علمي على مستوى عالمي لقدرات التقييم، لا سيما في مجالات علم السموم قبل السريرية والسريرية والبحوث السلوكية، فضلا عن دراسات ما بعد السوق. في عام 2022، استحوذت شركة PMI على شركة سويديش ماتش – وهي شركة رائدة في مجال توصيل النيكوتين عن طريق الفم – منشئة بذلك شركة عالمية رائدة في مجال المنتجات الخالية من الدخان بقيادة العلامتين التجاريتين IQOS وZYN التابعتين للشركتين. وافقت إدارة الغذاء والدواء على إصدارات من أجهزة ” IQOS Platform 1″ والمستهلكات الخاصة بشركة فيليب موريس انترناشيونال ومنتج ” General ” الخاص بشركة سويدش ماتش كمنتجات تبغ معدلة المخاطر. اعتبارًا من 31 ديسمبر 2023.

السجائر في مصر، بوابة النافذة
السجائر في مصر، بوابة النافذة

كانت منتجات فيليب موريس انترناشيونال الخالية من الدخان متاحة للبيع في 84 سوقًا، وتشير تقديرات PMI إلى أن ما يقرب من 20.8 مليون بالغ حول العالم لقد تحولوا بالفعل إلى استخدام IQOS وتوقفوا عن التدخين. المنتجات الخالية من الدخان تمثل ما يقرب من 37٪ من إجمالي صافي إيرادات PMI لعام 2023 بأكمله