تراجع كبير.. مفاجأة في أسعار السيارات الجديدة 2024

أعلنت رابطة تجار السيارات في الغرف التجارية تراجع أسعار السيارات الجديدة المستوردة بنسبة تبدأ من 20%، أما بالنسبة للسيارات الجديدة المجمعة محليًا .

بدأت نسب التراجع فيها بنحو 25%، ذلك بعد استقرار سعر صرف الدولار في البنوك عند 47 جنيهًا و77 قرشًا بحسب آخر تحديث للبنك المركزي المصري.

تراجع أسعار السيارات الجديدة

وبحسب الأسعار المعلنة من قبل المعارض الكبرى على المنصات الرسمية الصادرة، فتراجعت أسعار السيارات خاصة موديل العام 2024 بنسب وصلت لـ 600 ألف جنيه، بالنسبة لسيارات سعة لترية 2000 سي سي وحتى 3600 سي سي، وقال منتصر زيتون، رئيس شعبة السيارات بكفر الشيخ، إن السيارات الحديثة قد تراجعت بقيم تراوحت الانخفاضات فيها ما بين 300 لـ600 ألف جنيه، على حسب الموديل.تراجع كبير.. مفاجأة في أسعار السيارات الجديدة 2024

وأوضح «زيتون»، في تصريح لـ”النافذة”، أن قيم الانخفاض في السيارات كانت الأكثر حظا فيها السيارات الكورية محلية الصنع، مشيرا إلى أن غياب مصاريف الشحن والتصدير وغيرها من الرسوم الجمركية الأخرى أدى إلى انخفاض ذلك النوع من السيارات.

السيارات، بوابة النافذة
السيارات، بوابة النافذة

وأكد أن تلك الموديلات تسمى بكونها سيارات ذات قيم التسعير الكبيرة التي يزداد ثمنها على 2 مليون جنيه، وفي حال كانت الموديلات ألمانية أو فرنسية أو إنجليزية أو صادرة عن السوق الأوروبية أو الأمريكية أيضًا فقد شهدت تراجعا في السعر.