المهندس مصطفى الجلاد: تثبيت الفائدة صائب ويدعم القطاعات الاقتصادية علي رأسها العقارات 

أكد المهندس مصطفى الجلاد رئيس مجموعه SD هولدينج للتطوير العقاري عضو الشعبه العامه للاستثمار العقاري وعضو مجلس اداره جمعيه مطور القاهره الجديده والعاصمة الادارية ان قرار البنك المركزي المصري بتثبيت سعر الفائده سيكون له اثر ايجابي على قطاع العقارات في مصر 

وأكد المهندس مصطفى الجلاد ان الجهود الحكوميه ممثله في مجلس الوزراء والبنك المركزي يبذلون مزيد من الاجراءات الكبيره في السوق المصرفي والتي تعود بالايجاب على جميع القطاعات الاقتصاديه في مصر بما فيها القطاع العقاري .

مؤكد ان القطاع العقاري المصري من اقوى القطاعات الاقتصاديه العامله في مصر ويجذب المزيد من الفرص الاستثماريه المباشره وغير المباشره ويشغل ملايين من الايدي العامله وهو الاستثمار الانسب في تلك المرحله.

وأشار إلى إن تثبيت الفائدة ستسهم في استمرار تعافي القوة الشرائية للعقارات للأغراض المختلفة سواء الادخار والاستثمار، خاصة في ظل التصريحات التي خرجت من مسئولي البنوك في الفترة الماضية بالإتجاه نحو إلغاء بعض الأوعية الإدخارية مرتعفة العائدة مثل شهادات ال 27%، كما يعزز فرص العقار على جذب سيولة إضافية كبديل إدخاري قوي.

واضاف أن قرار تثبيت الفائدة سيكون له إنعكاسات إيجابية علي القطاع العقاري من ناحية استقرار تكلفة الاقتراض من جانب بعض شركات التطوير العقاري، وعدم تحمل القطاع تكلفة إضافية حال رفع الفائدة.

مختتم المهندس مصطفى الجلاد حديث قائلا ان استقرار القطاع العقاري في مصر يجذب الملايين من الفرص الاستثماريه لمصر ويعزز جذب المستثمرين للاستثمار في مصر ومن ثم تعزيز الاقتصاد الوطني.