خاص| موانى الإسكندرية مكتظة بالتبغ.. رئيس شعبة السجائر يفجر مفاجأة كبرى

السجائر..نفى ابراهيم الامبابي رئيس شعبه الدخان والمعسل ما يتردد عن انخفاض جديد ستشهد اسعار السجائر سؤاء الأجنبية أو الشعبية مؤكدا انها مجرد شائعات للتخفيف من حده ارتفاعات الاسعار المبالغ فيها في السوق المصري نتيجه سوء الاداره والتوزيع .

واكد رئيس الشعبه في تصريحات خاصه لبوابه النافذه ان الحديث عن توفر التبغ هو امر غير منطقي لأنة متوفر بالفعل بكميات كبيره في موانئ الاسكندريه ولم تنخفض الاسعار بل وتختفي أصناف معينة ، كاشفا عن ان السبب الحقيقي وراء ارتفاع الاسعار في السوق المصري وسوء الاداره والتوزيع.

وترددت انباء خلال الساعات القليله الماضيه عن ان اسعار السجائر وخاصه سجائر كليوباترا ستشهد انخفاضا جديدا في السوق المحلي المصري نتيجه دخول كميات كبيره من التبغ في الموانئ .خاص| موانى الإسكندرية مكتظة بالتبغ.. رئيس شعبة السجائر يفجر مفاجأة كبرى

. يشهد الشارع المصري خلال هذه الايام اختفاء كلي للسجاير كيلوباترا سجائر الشعبيه التي يستخدمها ملايين المواطنين وسط حاله من الاستغراب من الشركات المنتجه للسجاير.

حاله من الضجر تسود مدخني السجائر الكليوباترا وتخوف من ان يكون هناك نيه جديده لرفع اسعار السجائر الشعبيه مره اخرى خاصه وان الايام الاخيره قد شهدت ارتفاعات متتاليه في بعض أنواع السجائر.

البعض يتهم شركات الجمله لانها تقوم باحتكار السجائر لرفع اثارها واخرون يتهمون الشركات الام بانها تقوم بخفض الانتاجيه لرفع اسعارها مره اخرى .

اسعار السجائر، بوابة النافذة
اسعار السجائر، بوابة النافذة

شعبه الدخان والمعسل في هذا التقرير تجيب على الاسئله والاستفسارات التي تخص اختفاء اسعار سجائر كليوباترا من السوق المصري في تلك الايام ترصدىها النافذه لكم في سياق السطور التاليه .

أكد إبراهيم الإمبابي، رئيس شعبة المعسل والدخان بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، أن اختفاء سجائر كليوباترا بالأسواق بسبب جشع بعض التجار، ممن يقومون بإخفائها بهدف زيادة سعرها بالسوق المحلي

وأوضح أن هذا الأمر يرجع أيضا إلى سوء حلقات التوزيع من الشركة الشرقية للدخان، مشيرا إلى أنه على الرغم من التلاعب بأسعار السجائر إلا أن هذا لن يترك تأثيرا على معدل الاستهلاك بالسوق المحلي

السجائر في مصر، بوابة النافذة
السجائر في مصر، بوابة النافذة

53 مصنعًا لإنتاج أنواع المعسل والسجائر
وأشار الإمبابى إلى أن قطاع الدخان في مصر يضم 53 مصنعًا لإنتاج أنواع المعسل والسجائر المختلفة، بما فيها الشركة الشرقية للدخان، موضحا أن المصريين يستهلكون 4 مليارات علبة سجائر سنويًّا، بمعدل 83 مليار سيجارة سنويًّا، و280 مليون سيجارة يوميًّا.