أسعار اللحوم..القصابين تحدد السعر العادل للمستهلك .. والجزارين يكشفون سبب الارتفاع 

اسعار اللحوم.. تشهد اسعار اللحوم انخفاض الملحوظا في الاسواق المصريه خلال هذه الايام وسط حملات المقاطعه التي تشهد عدد كبير من المحافظات بعد حملات مقاطعه الاسماء والتي ادت الى تراجع الاسماك بنسب طفيفه في الاسواق. 

توقعت شعبه القصابين باتحاد الغرف التجاريه ان تنخفض اسعار اللحوم خلال الايام القادمه بشكل كبير وان يصل سعر كيلو اللحمه الحمراء الى 200 جنيه مؤكده الشعبه ان السعر العادل الكيلو اللحوم الحمراء هو 175 جنيه.

وارجعت السبب في ذلك الى ان اسعار الدولار انخفضت بشكل كبير خلال الايام الماضيه فضلا عن ان اسعار الاسماك انخفضت بعد حملات مقاطعه المواطنين له بالاضافه الى ان تراجع الطلب على اللحوم بسبب ارتفاع اسعارها سيؤدي الى انخفاض سعر الكيلو في السوق المحلي.

اسعار اللحوم، بوابة النافذة
اسعار اللحوم، بوابة النافذة

كشفت شعبه القصابين باتحاد الغرف التجاريه في تصريحات خاصه للنافسه ان اسعار العموم ستنخفض خلال الايام المقبله بشكل كبير وذلك خاصه بعد اجراءات الحكومه ومجلس الوزراء تخفض اسعار السلع في الاسواق ظاهره ظهر جليا في عدد كبير من الاسعار ومتوقع ان تكون اسعار اللحوم خلال الفتره المقبله.

واكد عدد من الجزارين خلال لقاء لبوابه النافذه في جوله لها في الشوارع المصريه ان الطلب انخفض بشكل كبير على شراء اللحوم متوقعين ان تشهد انخفاض خلال الايام المقبل ومؤكدين انهم يتمنون ان تنخفض الاثار مؤكدا ان اسعار المواشي مرتفعه في الاسواق وهذا ما يدفع تاجر اللحوم الى رفع سعر كيلو اللحوم.

أسعار اللحوم اليوم ، بوابة النافذة
أسعار اللحوم اليوم ، بوابة النافذة

واكدوا ان اسعار اللحوم تختلف حسب نوع اللحوم وحسب قطعيه اللحمه حيث هناك كيلو بسعر 300 و 320 و400 و 450 حسبما يطلب المواطن. 

مصر تستورد ما لا يقل عن 40% من احتياجاتها من اللحوم وما تم توقيعه اليوم يضمن سلامة الحيوانات قبل ذبحها وكذلك سلامة اللحوم التي يتم استيرادها من البرازيل، ولذلك من المرجع أن تتراجع أسعار اللحوم في الأسواق خلال شهر رمضان 2024..

وتراوحت أسعار اللحوم البلدي البقري في محلات الجزارة بين 300 و340 جنيهًا للكيلو وفي بع المناطق هبطت دون الـ 300 جنيه بعد ان وصلت في وقت سابق إلى 400 جنيه.