سعر قنطار القطن فى مصر اليوم الاثنين 6 مايو 2024 ونقيب الفلاحين يفجر مفاجأة كبرى

سعر قنطار القطن فى مصر..ترصد النافذه اليوم الاثنين الموافق 6 مايو 2024 سعر قنطار القطن في مصر حسب تحديث اسعار اخر مزاد تم انعقاده في محافظه الغربيه وهو المزاد الاخير .

في سياق سطور التاليه نرصد تفاصيل اسعار القطن في كل مركز في محافظات الجمهوريه حسبما اوضح اخر مزاد لبيع القطن ارصده لكم في سياق السطور التاليه

نقيب الفلاحين حسين ابو صدام فجر خلال تصريحات تلفزيونيه خلال الساعات الاخيره ان انتاجيه محصول القطن انخفضت خلال هذا العام بسبب قله المساحات المزروعه من القطن.

كشفت اللجنة العامة لتنظيم تجارة القطن في الداخل، عن سعر القطن اليوم في الغربية 2024، بعد انتهاء المزاد الأخير، حيث جرى بيع نحو 1677 كيسًا بإجمالي 1904 قناطير و861 كيلو من صنف سوبر جيزة 94 تجاري.

بلغ سعر قنطار القطن اليوم في الغربية ما بين 11 ألفًا وحتى 11 ألفًا و120 جنيهًا كالآتي:

– مركز تجميع كفر دمرو.. سجل سعر القنطار 11 ألفًا و120 جنيهًا، إذ جرى بيع 622 كيسًا بإجمالي وزن 700 قنطار و206 كيلوجرامات.

– مركز تجميع سندسيس.. سجل سعر قنطار القطن نحو 11 ألفًا و100 جنيهًا، حيث جرى بيع 357 كيسًا بإجمالي وزن 392 قنطارًا و239 كيلو.

– مركز تجميع البنوان.. سجل سعر القنطار 11 ألفًا و80 جنيهًا، إذ جرى بيع 266 كيسًا بإجمالي وزن 298 قنطارًا و749 كيلو.

– مركز تجميع سامول…. سجل سعر قنطار القطن اليوم نحو 11 ألف جنيه، حيث جرى بيع 1677 كيسًا بإجمالي وزن 1904 قنطارًا و861 كيلو.

أكد حسين أبوصدام، نقيب الفلاحين، أن القطن من المحاصيل الذي يحتاج لدرجة حرارة عالية ويزيد إنتاجه في درجات الحرارة المرتفعة، مشددًا على أن قلة إنتاج القطن هذا العام يرجع لقله المساحة المزروعة بالقطن، بسبب اتجاه الفلاحين لزراعات أخرى أكثر عائد اقتصادي.

في ذات السياق أكد «أبوصدام»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج «حديث القاهرة»، المُذاع عبر شاشة «القاهرة والناس»، اليوم الأحد، إلى أن التغيرات المناخية تهدد الأمن الغذائي العالمي وتقلل الإنتاجية، مؤكدًا أن الخضروات من أكثر المحاصيل التي تتأثر بالتغيرات المناخية، وهناك محاصيل صيفية تحتاج لزيادة درجات الحرارة وهناك طرق ري مختلفة تساعد على تلافى التغيرات المناخية

وأوضح أن هناك تجارب على زراعة البن والشاي في مصر مع ارتفاع درجات الحرارة، مؤكدًا أن التغيرات المناخية لها تأثير سلبي ومن الممكن أن يكون لها تأثير إيجابي ومن الممكن أن يتم زراعة محاصيل جديدة، مشددًا على أن محصول القمح لم يتأثر بالتغيرات المناخية، وهناك إقبال على توريد القمح وتم توريد 1.5 مليون طن من القمح، متوسط الإنتاجية 20 أرب للفدان الواحد