حقيقة.رفع سعر سجائر كليوباترا الأيام المقبلة.. الشعبة تجيب

سجائر كليوباترا.. يشهد الشارع المصري خلال هذه الايام اختفاء كلي للسجاير كيلوباترا سجائر الشعبيه التي يستخدمها ملايين المواطنين وسط حاله من الاستغراب من الشركات المنتجه للسجاير.

حاله من الضجر تسود مدخني السجائر الكليوباترا وتخوف من ان يكون هناك نيه جديده لرفع اسعار السجائر الشعبيه مره اخرى خاصه وان الايام الاخيره قد شهدت ارتفاعات متتاليه في بعض أنواع السجائر.

البعض يتهم شركات الجمله لانها تقوم باحتكار السجائر لرفع اثارها واخرون يتهمون الشركات الام بانها تقوم بخفض الانتاجيه لرفع  اسعارها مره اخرى .

شعبه الدخان والمعسل في هذا التقرير تجيب على الاسئله والاستفسارات التي تخص اختفاء اسعار سجائر كليوباترا من السوق المصري في تلك الايام ترصدىها النافذه لكم في سياق السطور التاليه .

أكد إبراهيم الإمبابي، رئيس شعبة المعسل والدخان بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، أن اختفاء سجائر كليوباترا بالأسواق بسبب جشع بعض التجار، ممن يقومون بإخفائها بهدف زيادة سعرها بالسوق المحلي

وأوضح أن هذا الأمر يرجع أيضا إلى سوء حلقات التوزيع من الشركة الشرقية للدخان، مشيرا إلى أنه على الرغم من التلاعب بأسعار السجائر إلا أن هذا لن يترك تأثيرا على معدل الاستهلاك بالسوق المحلي

53 مصنعًا لإنتاج أنواع المعسل والسجائر
وأشار الإمبابى إلى أن قطاع الدخان في مصر يضم 53 مصنعًا لإنتاج أنواع المعسل والسجائر المختلفة، بما فيها الشركة الشرقية للدخان، موضحا أن المصريين يستهلكون 4 مليارات علبة سجائر سنويًّا، بمعدل 83 مليار سيجارة سنويًّا، و280 مليون سيجارة يوميًّا.

أسعار سجائر وينستون وكامل وجولدن كوست
أعلنت شركة اليابان لإنتاج السجائر أسعار السجائر الجديدة التي يتم تطبيقها الخميس 25 ابريل، داخل الأسواق المحلية، وذلك وفق البيان المرسل إلى شعبة الدخان باتحاد الصناعات المصرية.

وتأتي الأسعار الرسمية لمنتجات اليابان الدولية للتبغ JTI في مصر كالتالي:

• وينستون أحمر بسعر 55 جنيهًا

• وينستون أزرق بسعر 55 جنيهًا

• وينستون سيلفر بسعر 55 جنيهًا

• وينستون كاستر بسعر 55 جنيهًا

• وينستون توت بسعر 57 جنيهًا

• كامل أصفر بسعر 60 جنيهًا

زيادة أسعار مارلبورو وإل إم وميريت
وطبقت الثلاثاء الماضي شركة فيليب موريس الزيادة الجديدة على أسعار أصناف منتجاتها من السجائر والتي تتضمن “ميريت، مارلبورو، وLM” بأنواعها.

وجاءت الأسعار كالتالى:

-ميريت بأنواعها بـ 90 جنيهًا

-عبوة مارلبورو “Marlboro” بأنواعها: 84 جنيهًا

– مارلبورو كرافتد “Marlboro Crafted” بأنواعها: 74 جنيهًا

– إل آند إم “L&M” بأنواعها: 64 جنيهًا

وتمت الزيادة بنسبة 5 جنيهات في الصنف الواحد.