مفاجأة بخصوص ضرائب العاصمة الإدارية

العاصمه الاداريه..قال المهندس خالد عباس رئيس مجلس اداره شركه العاصمه الاداريه للتنميه الشركه قامت بسداد ضرائب للدوله تقدر بقيمه 17 مليار جنيه نزو انشاء العاصمه الاداريه الجديده في عام 2017

واضاف رئيس شركه العاصمه الاداريه للتنميه خلال تصريحات تلفزيونيها ببرنامج “مساء دي إم سي لذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال بقناة “دي إم سي”: رصدتها بوابه النافذه ان شركه العاصمه الاداريه الجديده سددت ضرائب للدوله بقيمه 17 مليار جنيه من خلال ارباح كبيره من حصيله بيع الاراضي بشكل ثانوي وغيرها.

المهندس خالد عباس خلال تصريحاته التلفزيونيه  ان اعداد السكان يتزايد عام بعد عام وحتى الان وصل ما يقرب الى 500 عائله ومن المتوقع الوصول الى 10,000 الى بنهايه العام الجاري واكد خلال تصريحاته انه تم سداد ما يقرب من 6 مليارات  لمصلحه الضرائب خلال العام الماضي.

في وقت سابق، قال المهندس خالد عباس  هناك زيادة يومية في أعداد السكان بالعاصمة، لافتًا إلى أنه تم تركيب ما يقرب من 6000 عداد كهرباء.

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة “الحدث اليوم”: بدأنا التخطيط للمرحلة الثانية ونحن شركة عقارية استثمارية غير حكومية، وغير وارد انضمامنا لهيئة المجتمعات العمرانية الجديد أو جهاز التعمي

أكد المهندس خالد عباس، أنه يحب أن يأتي الكثير من المواطنين من أجل زيارة العاصمة الإدارية الجديدة، مشددًا على أن العاصمة في وجه نظر البعض مبنين فقط ولكنها الآن مدينة وبها سكان موجودة هناك والحكومة بدأت العمل من هناك، موضحًا أن فكرة المدن الجديدة بدأت مع وجود تحد كبير في الدولة وهو الزيادة السكانية التي تحدث سنويًا بنسبة 2.5%، والدولة في سباق مع المواطنين.

 

وأشار إلى أن الدولة لا تدفع جنيها في العاصمة الإدارية ولكن التمويل من خلال الشركات والاستثمارات، مشددًا على أن البناء في العاصمة يتم من خلال شركة العاصمة الإدارية والتي تستثمر في الأرض، وتعامل كأي شركة وتدفع الضرائب طبقًا للقانون، موضحًا أن حجم الأراضي التي تمتلكها هي آلية التقييم لأي شركة عقارية.

وتابع: «المباني الحكومية في العاصمة الإدارية إيجار.. هناك عقد إيجار بين الشركة مع الحكومة لمدة 49 سنه وكأي عقد به زيادة سنوية»، مشددًا على أن العاصمة الإدارية منتجع كبير وتشييد المباني الحكومية كان من إيراد طرح الأراضي استثماريًا.