أسعار الأرز الشعير في مصر اليوم الاثنين 1-4-2024

قفزة كبيرة تشهدها أسعار الأرز الشعير في مصر اليوم الاثنين 1-4-2024 في السوق المحلية حيث قفز سعر طن الارز إلي 19 ألف و 500 جنية عريض الحبة فينا وصل سعر طن الأرز رفيع الحبة 18 ألف و600 جنيه يحسب اتخاذ الصناعات المصرية وشعبة الأرز.

حرصا من بوابة النافذة لمتابعة كل الأخبار لحظة بلحظة وتطورات أسعار السلع في مصر خاصة أسعار الأرز، بعد زيادة عدد المهتمين بالبحث عن سعر طن الارز اليوم في مصر.

وإليكم التفاصيل في سياق التقرير التالي كل التطورات المتعلقة بأسعار الأرز في مصر من كالتالي :

اسعار الأرز في مصر اليوم
وأرجع شعبة الأرز باتحاد الصناعات زيادة الأسعار خلال تعاملات أمس إلى آليات العرض والطلب، قائلا: «هذه تحركات طبيعية للسوق ولا نتوقع زيادات أخرى».

سعر طن الأرز الشعير

سعر طن الأرز الشعير اليوم، الرفيع يتراوح سعره ما بين 17.000 إلى 17.500 جنيه، فيما تراوح سعر طن الأرز الشعير العريض ما بين 18.000 لـ 18.500 جنيه.

سعر طن الأرز الأبيض اليوم

سعر طن الأرز الأبيض الرفيع تراوح سعره ما بين 26.000 إلى 28.000 جنيه، بينما يتراوح سعر طن الأرز الأبيض العريض ما بين 28.000 إلى 30.000 جنيه تسليم المضارب «الأرز السائب»، بينما يزيد سعر طن الأرز المعبأ عن مثيله السائب بنحو 3 آلاف جنيه.

وأوضحت أنه رغم زيادة أسعار السلعة الاستراتيجية أمس إلا أنها تعتبر عودة من انخفاضات سعرية خلال الأسابيع الماضية، متابعا: « أن السعر الحالى مازال أقل من الأسعار التى كانت عليها السلعة الأساسية فى مطلع الشهر الحالى بنحو 100 جنيه لكل طن».
سعرطن الارز الشعير في الأسواق

وأشارت إلى أن الكميات المتوافرة بالسوق المحلية تزيد على العام الماضى بنحو لايقل عن 700 ألف طن أرز أبيض، مرجعا ذلك إلى زيادة المساحات المزروعة خلال موسم الحصاد المنقضى فى بداية الشهر الماضى بـ500 ألف فدان تقريبا.

رغم الكميات الكبيرة فى إنتاجية الأرز هذا العام إلا أن الأسعار ارتفعت بنحو 50% إذ تم مقارنتها بشهر نوفمبر الماضى، حيث كان يسجل شعير الأرز عريض الحبة 13.5 ألف جنيه، و«الرفيع» 12.2 ألف جنيه.

وذكرت شعبة الأرز باتحاد الصناعات إن الزيادة الكبيرة على أساس شهرى أتت متواكبة مع ارتفاع أسعار جميع السلع، ولكنه طالب بتشديد دور الجهات الرقابية حتى لا تتكرر هذه الزيادة قبل شهر رمضان المبارك.

وأشارت إلى أنه رغم زيادة الإنتاج فى الموسم المنقضى إلا أن هناك ممارسات احتكارية من قبل بعض الفلاحين والتجار دفعت الأسعار إلى المستويات الحالية، لافتا إلى أنه وفقا لتكلفة الإنتاج لايتجاوز السعر الـ13 ألف جنيه شامل هامش الربح.

ارتفاع أسعار الأرز الشعير في مصر
وعالميا، تتجه أسعار الأرز نحو تسجيل مستوى قياسى هو الأعلى لها منذ 15 عاما، حيث قفز سعر الأرز التايلندى الأبيض بنحو 57 دولارا خلال الأسبوعين الماضيين مسجلا 640 دولارا للطن بعد فترة من الهدوء النسبى، ما يجعله أقل بقليل من أعلى مستوى له منذ أكتوبر 2008.