رئيس «مجموعة SD هولدنج» يكشف سيناريوهات ما بعد قرار رفع سعر البنزين والسولار على قطاع العقارات

السوق العقاري.. توقع المهندس مصطفى الجلاد رئيس مجموعة SD هولدنج للتطوير العقاري وعضو مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة أن يشهد السوق العقاري حالياً الزيادات السعرية الجديدة في مواد البناء وتكاليف الصناعة بالتزامن مع الحديث عن رفع أسعار السولار والبنزين مؤكدا أن الأيام المقبلة ستشهد ارتفاع في أسعار مواد البناء وعلي الحكومة أن تسعى لتحقيق التوازن فيها.

وأشار المهندس مصطفى الجلاد إلى أن رفع أسعار البنزين والسولار ستلقي بظلالها مباشرة على أسعار السوق العقاري، مشيراً إلى أن السوق يترقب زيادة أسعار مواد البناء وهو ما سيؤدي غلى رفع أسعار العقارات بشكل مباشر .

وأضاف عضو مجلس إدارة جمعية مطورى القاهرة الجديدة والعاصمة الادارية أن التسهيلات ستكون السلاح الوحيد في ظل ارتفاع الأسعار بشكل مستمر خلال السنوات القليلة الماضية، مشيراً إلى ضرورة إحداث حالة من التوازن في الأسعار مع الارتفاع المستمر لمواد البناء. لافتا إلى أن السوق لا يحتمل زيادات أخرى خلال الفترة المقبلة مؤكدا أن رفع أسعار البنزين والسولار سيؤدي بالضرورة إلى ارتفاع أسعار العقارات بنسب تتراوح ما بين 10 و15 % .

وقال “الجلاد”، خلال تصريحات صحفية أن الشركات العقارية مرشحة لتحقيق مبيعات كبيرة خلال عام 2024 متوقعًا، أن يواصل قطاع العقارات في مصر نموه خلال السنوات المقبلة، رغم التحديات الكبيرة.

ملف تصدير العقار

واضاف “الجلاد”، أنه مع إهتمام الدولة بملف تصدير العقار، فإنه من المتوقع أن يشهد القطاع نقلة نوعية خلال الفترة المقبلة نظرًا لقدرته السريعة على جذب الإستثمارات الأجنبية والنقد الأجنبي إلى مصر، مطالبًا بضرورة مبادرات قومية لتصدير العقار حتى تكون أكثر جدية واهتمامًا من قبل المستثمرين في الخارج.