شعبة مواد البناء تحدد سعر طن الحديد بعد تراجع الدولار

الحديد في مصر،حددت شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية السعر العادل لأسعار الحديد وسعر طن الحديد بعد تراجع سعر الدولار في مصر خلال الساعات الأخيرة

كشف أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، عن أن الشركات المصنعة لـ مواد البناء قررت رفع أسعار طن الحديد في السوق المصرية، خلال الأيام القريبة الماضية، رغم تراجع سعر الدولار أمام الجنيه بالسوق الموازية.

كما أوضح رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، أن السعر الحالي لطن الحديد في الشركات المصرية غير عادل، موضحا أن السعر العادل للطن لا يتجاوز مستوى الـ 45000 جنيه.

الحديد في مصر، بوابة النافذة
الحديد في مصر، بوابة النافذة

فيما أردف الزيني، أنه في حالة اتجاه البنوك لحل أزمة المستوردين وتوفير الدولار لمصنعي مواد الصلب بالسوق المصرية؛ فمن المؤكد ستتراجع أسعار الحديد في مصر إلى المستوى العادل لها، دون وجود زيادات كبيرة مثلما يحدث في وقتنا الحالي.

وذكر رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، أن مواد الصلب هي سلع استراتيجية مثل السلع الغذائية، موضحا أن مواد الصلب في مصر مرتبطة بأسعار المعدن في السوق العالمية، كما أن المصنع المصري كان يحصل على المبالغ الدولارية بسعر 70 جنيها للدولار، وفي حالة توفير العملة الأمريكية بسعر البنك المركزي من قبل البنوك، سيتجه سعر طن الحديد للانخفاض بنسبة تصل لـ 50%

ثبت سعر طن الحديد اليوم، وهذا هو السعر المعلن لحديد التسليح تسليم أرض المصنع ويضاف له حوالي 1000-2000 جنيه

سجل سعر الحديد في شركة عز 49 ألفًا و920 جنيها، والمصريين 42 ألف جنيه للطن، والكومي 49 ألف جنيه، والعشري 49 ألف جنيه.

بينما بلغ سعر طن حديد المعادي 49 ألفًا و200 جنيه للطن، وبيانكو 49 ألف جنيه، والجارحي 49 ألف جنيه.

ولامس سعر طن حديد الدخيلة 52 ألف جنيه للطن، وعطية 49 ألف جنيه، والمراكبي 49 ألف جنيه.

وسجلت أسعار الحديد العالمية اليوم الخميس، حسب آخر تحديث للأسعار وفق بوابة الأسعار العالمية، فقد بلغ متوسط سعر حديد التسليح اليوم 571 دولارًا للطن الواحد، أما متوسط سعر البليت اليوم فوصل إلى 507 دولارات للطن الواحد.

وتنتج مصر حوالي 7.9 مليون طن من حديد التسليح، وحوالي 4.5 مليون طن بليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بليت، حسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية.