صفقة رأس الحكمة..أبرز رسائل رئيس شركة نايل للتطوير العقاري

رأس الحكمة، ارسل المهندس محمد طاهر رئيس مجلس إدارة شركة النيل للتطوير العقاري عدد من الرسائل الهامة بعد إبرام صفقة رأس الحكمة ودخول استثمارات أجنبية جديدة لمصر.

علق المهندس محمد طاهر رئيس مجلس إدارة شركة نايل للتطوير العقاري علي صفقة الشراكة المصرية الإماراتية لتطوير “ مدينة رأس الحكمة” قائلا : إبرام الصفقة جاء في توقيت هام للاقتصاد المصري.

مشروع رأس الحكمة، بوابة النافذة
مشروع رأس الحكمة، بوابة النافذة

وأكد أنها صفقة كبرى ومشروع ضخم بكل المقاييس، ويأتي الإعلان عن تفاصيله من قلب العاصمة الإدارية كدليل جديد على مكانة هذه المدينة العظيمة

وأكد طاهر أن تنمية مشروع رأس الحكمة بالساحل الشمالي الصفقة الأكبر في تاريخ مصر وتعد شراكة بين مصر والإمارات من أجل التنمية.

رأس الحكمة مخطط تطوير وتنمية المشروع
رأس الحكمة مخطط تطوير وتنمية المشروع

وأضاف : بجانب العملة الأجنبية التى ستتدفق وفرص العمل الكثيفة التى سيوفرها، فإننا أمام طفرة مهمة في تصدير العقار المصري واستعادة الثقة في فرص الاستثمار المتنوعة في بلدنا .. هنيئاً لمصر هذا المشروع الضخم ونتمني المزيد من الاستثمارات التي من شأنها تأكيد قوة اقتصادنا الواعد، ومتانة القطاع العقاري كقاطرة تقود التنمية نحو المستقبل

مشروع رأس الحكمة

يعد مشروع رأس الحكمة هو أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية بين مصر والإمارات، ويأتي في ضوء جهود الدولة لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأج

ومن المنتظر أن يُدخل مشروع رأس الحكمة للدولة المصرية خلال شهرين، إجمالي 35 مليار دولار، يقسم على دفعتين، الأولى خلال أسبوع بإجمالي 15 مليار دولار، والثانية بعد شهرين من الدفعة الأولى، بإجمالي 20 مليار دولار.

الصفقة الاستثمارية الكبري

سيكون للدولة المصرية 35% من أرباح مشروع رأس الحكمة طوال مدة تنفيذه، ومن المتوقع أن يضخ الجانب الإماراتي نحو 150 مليار دولار لتنمية المشروع، وهو الرقم الأضخم من الاستثمارات الأجنبية المباشرة التي تدخل إلى مصر.

يذكر أن سعر الدولار في البنوك يحافظ على آخر مستوياته أمام الجنيه المصري، حيث استقرت العملة الخضراء اليوم الجمعة، أمام الجنيه المصري في البنك الأهلي عند 30.75 جنيه للشراء، و30.85 جنيه للبيع، وحافظ سعر صرف الدولار اليوم في البنك المركزي على آخر مستوياته عند 30.82 للشراء، 30.95 للبيع.