اسعار الأرز اليوم، سعر طن الارز اليوم الجمعة 9 فبراير 2024

اسعار الأرز اليوم، تشهد سعر طن الارز اليوم الجمعة الموافق 9 فبراير 2024  تباين في الأسعار حيث شهد سعر طن الارز الشعير ارتفاع خلال الأيام الأخيرة تزامناً مع قفزات الأسعار التى تشهدها السوق المحلية.

ترصد بوابة النافذة في سياق السطور التالية سعر طن الارز في مصر اليوم الجمعة الموافق 9 فبراير كالتالي :

كم سعر طن الارز اليوم، يزيد البحث عن سعر طن الارز اليوم في مصر اليوم الجمعة الموافق 9 فبراير  بالأسواق بعد ارتفاع أسعار الأرز في الأسواق ومحال السوبر ماركت.

تنشر بوابة النافذة أسعار الأرز في الأسواق المحلية في سياق التقرير التالي:

الارز في مصر، تواصل أسعار الارز الشعير،اليوم الجمعة الموافق 9 فبراير الارتفاع فى الأسواق المحلية لتصل لأعلى مستوى فى تاريخها، بعد ارتفاع الطن بنحو 2000 جنيه خلال الأسبوع الجاري .

تخوف كبير بين المواطنين من ارتفاع أسعار الأرز، الأبيض خاصة قبل حلول شهر رمضان المبارك وسط تباين في الأسعار بالأسواق والمحلات.

تقدم بوابة النافذة بشكل دوري اسعار السلع للمتابعين خاصة اسعار الأرز التى تحظى باهتمام كبير من قبل المواطنين والمتابعين.

الأرز في مصر، بوابة النافذة

الارز في مصر، بوابة النافذة

تم الإعلان عن سعر كيلو الأرز الواحد بالنسبة للمستهلك، والذي وصل إلى:

30 جنيه مصري للكيلو الواحد.
ارتفعت أسعار الأرز ابتداء من يوم الجمعة الموافق 2-2-2024 بزيادة قدرها 100 جنيه مصري على الطن الواحد

توقع رئيس لجنة الأرز بالمجلس التصديري للحاصلات الزراعية المصرية، مصطفى النجاري، ارتفاعًا في أسعار الأرز بنسبة تصل من 35% إلى 40% مع دخول شهر رمضان

الارز في مصر، بوابة النافذة

وصل اليوم في مصر سعر طن الارز الشعير رفيع 19,800 جنيه، كما بلغ اليوم في مصر سعر طن الارز الشعير عريض 20,300 جنيه، ،كذلك بلغ اليوم في مصر سعر طن الارز الشعير أبيض رفيع 30,300 جنيه، و بلغ اليوم في مصر سعر طن الارز الشعير أبيض عريض 31,300 جنيه

الارز في مصر، بوابة النافذة

الأرز الشعير في مصر، بوابة النافذة

وقال النجاري في تصريحات للإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج “كلمة أخيرة” عبر فضائية “ON E” حدوث زيادات جديدة قبل شهر رمضان، مؤكدًا أن الزيادة سببها استيراد كميات من الأرز، لإن الإنتاج المحلي بالكاد يكفي الاستهلاك، وبالتالي سيتم استيراد كميات من الأرز بسعر دولار مرتفع.

وأضاف رئيس لجنة الأرز بالمجلس التصديري للحاصلات الزراعية المصرية، أن الطلب يرتفع قبل شهر رمضان، بـ30 يومًا، لإن المستهلكين يريدون تأمين احتياجاتهم من المواد الغذائية قبل شهر من رمضان، مؤكدًا أن الطلب يعاود الانخفاض بداية من يوم 10 رمضان

ويذكر أن جهات التحقيق، أمرت بحبس تاجر 4 أيام على ذمة التحقيقات، في اتهامه بحيازة كميات من الأرز لبيتها في السوق السوداء وتحقيق أرباح غير مشروعة بالمنيا .

كانت الأجهزة الامنية بمديرية أمن المنيا، تمكنت من ضبط كمية من الأرز داخل مخزن بقصد حجبه عن المواطنين لتحقيق أرباح غير مشروعة.

الأرز في مصر، بوابة النافذة

أكدت المعلومات والتحريات قيام (تاجر ومالك مخزن سلع غذائية – مقيم بدائرة مركز شرطة ملوى بالمنيا) بتخزين وتجميع كميات من سلعة الأرز داخل المخزن الخاص به بذات الناحية، بقصد احتكارها وبيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة