رئيس البناء العربي يثمن قرارات الرئيس السيسي

قرارات الرئيس السيسي.. أشاد المهندس محمد كمال جبر رئيس مجلس إدارة شركة البناء العربي للتطوير العقاري  بقرارات الرئيس السيسي مؤكدين أنها تاتى في المقام الأول والأخير لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والبسطاء.

وأكد أن التحديات الاقتصادية والعالمية كبيرة والرئيس السيسي يسعى لتوفير حياة كريمة للمصريين فضلاً عن دعم مشروعات التطوير والقطاع الخاص وعلي المصريين أن يعوا أهمية الجهود التي يبذلها الرئيس من أجل تحقيق الاستقرار لمصر.

ثمن المهندس محمد كمال جبر رئيس البناء العربي للتطوير العقاري، قرارات الرئيس السيسي في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والبسطاء في مصر بقرارات تعد هى الأهم في عام 2024 .

وقال محمد كمال جبر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يشعر بمعاناة المواطنين وسط ارتفاع الأسعار وجشع التجار، ويحاول التدخل بكل الأشكال لتخفيف العبء من على كاهل المواطنين وجميع فئات المجتمع، وسوف نواجه كل التحديات الداخلية والخارجية طالما هناك رئيس يشعر بنا”

ترصد بوابة النافذة في سياق السطور التالية الحوافز الاجتماعية والقرارات الهامة للرئيس السيسي لتخفيف الأعباء عن المواطنين في التقرير التالي:

الرئيس السيسي، بوابة النافذة
الرئيس السيسي، بوابة النافذة

رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً.

-زيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيهاً بحسب الدرجة الوظيفية.

-علاوات دورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 10% من الأجر الوظيفي، و15% من الأجر الأساسي لغير المخاطبين، وبحد أدنى 150 جنيهاً وبتكلفة إجمالية 11 مليار جنيه.

-حافز إضافي يبدأ من 500 جنيهاً للدرجة السادسة، ويزيد بقيمة 50 جنيهاً لكل درجة، ليصل إلى 900 جنيهاً للدرجة الممتازة، بتكلفة 37,5 مليار جنيه.

-تخصيص 6 مليارات جنيه لتعيين 120 ألفاً من أعضاء المهن الطبية والمعلمين والعاملين بالجهات الإدارية الأخرى.

-15 مليار جنيه زيادات إضافية للأطباء والتمريض والمعلمين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات.

-8,1 مليار جنيه لإقرار زيادة إضافية لأجور المعلمين بالتعليم قبل الجامعي، تتراوح من 325 جنيهاً إلى 475 جنيهاً.

-1,6 مليار جنيه لإقرار زيادة إضافية لأعضاء هيئة التدريس

الرئيس السيسي، بوابة النافذة
الرئيس السيسي، بوابة النافذة

واختتم حسين  المهندس محمد كمال جبر رئيس البناء العربي للتطوير العقاري  حديثه قائلاً :حزمة الإجراءات الإجتماعية الأخيرة إلى وجه بها الرئيس تؤكد معايشته الواقع الشعبى المصرى وسعيه لتخفيف معاناته والتي سوف تساعد المواطنين نوعاً ما على التغلب على مشاكله الإقتصادية وان  الرئيس عبد الفتاح السيسي يشعر بمعاناة المواطنين وسط ارتفاع الأسعار وجشع التجار، ويحاول التدخل بكل الأشكال لتخفيف العبء من على كاهل المواطنين وجميع فئات المجتمع، وسوف نواجه كل التحديات الداخلية والخارجية طالما هناك رئيس يشعر بنا”.