8 قرارات تاريخية للرئيس السيسي قبل رمضان (تفاصيل)

قرارات الرئيس السيسي.. وجة الرئيس السيسي بأكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية يتم تنفيذها اعتباراً من الشهر المقبل تعتبر الأهم في عام 2024 من أجل التخفيف عن كاهل المواطنين.

ترصد بوابة النافذة في سياق السطور التالية الحوافز الاجتماعية والقرارات الهامة لتخفيف الأعباء عن المواطنين في التقرير التالي:

رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً.

-زيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيهاً بحسب الدرجة الوظيفية.

-علاوات دورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 10% من الأجر الوظيفي، و15% من الأجر الأساسي لغير المخاطبين، وبحد أدنى 150 جنيهاً وبتكلفة إجمالية 11 مليار جنيه.

-حافز إضافي يبدأ من 500 جنيهاً للدرجة السادسة، ويزيد بقيمة 50 جنيهاً لكل درجة، ليصل إلى 900 جنيهاً للدرجة الممتازة، بتكلفة 37,5 مليار جنيه.

-تخصيص 6 مليارات جنيه لتعيين 120 ألفاً من أعضاء المهن الطبية والمعلمين والعاملين بالجهات الإدارية الأخرى.

-15 مليار جنيه زيادات إضافية للأطباء والتمريض والمعلمين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات.

-8,1 مليار جنيه لإقرار زيادة إضافية لأجور المعلمين بالتعليم قبل الجامعي، تتراوح من 325 جنيهاً إلى 475 جنيهاً.

-1,6 مليار جنيه لإقرار زيادة إضافية لأعضاء هيئة التدريس

المهندس داكر عبد اللاه عضو شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية وعضو لجنة التطوير والمقاولات بجمعية رجال الأعمال المصريين
المهندس داكر عبد اللاه عضو شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية وعضو لجنة التطوير والمقاولات بجمعية رجال الأعمال المصريين

وقد أشاد سياسيون بقرارات الرئيس، حيث المهندس داكر عبد اللاه السياسي البارز وعضو شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية وعضو لجنة التطوير والمقاولات بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن قرارات الرئيس باتخاذ حزمة من الإجراءات الاجتماعية العاجلة التى تتضمن رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريًا، خطوة جادة من القيادة السياسية لدعم الفئات البسيطة.

وأكد عبد اللاه ، أن هذه القرارات تاريخية، ولم يتخيل احد أن تصدر هذه الحزمة كن القرارات التاريخية خاصة فى ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة التى انعكست على جميع دول العالم، متابعا:” الرئيس الإنسان دائما يكون عند حسن ظن المواطن المصرى”.

  1. وتابع النائب المهندس داكر عبد اللاه : “هذه القرارات تؤكد شعور الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالمواطن المصرى، وأنه يعلم جيدا نبض الشارع، وأن ما يجرى على أرض الواقع من قرارات تستهدف حماية الفئات البسيطة وغير القادرة على وجه الإطلاق”.

فى السياق ذاته، قالت النائبة حياة خطاب عضو مجلس الشيوخ، إن قرارات الرئيس السيسى بشأن الحماية الاجتماعية التى أعلنها، أسعدت ملايين المصريين، مؤكدة حرص الرئيس السيسى على اتخاذ قرارات تصب فى مصلحة المواطن المصري.

وأكدت خطاب خلال تصريحات لها أن حزمة القرارات التى أعلنها الرئيس السيسى وبشكل عاجل يؤكد أن الرئيس السيسى يشعر بما يشعر به المصريين فى ظل هذه الظروف الاقتصادية، موجه الشكر للرئيس السيسى على هذه القرارات التى أثلجت قلوبنا.

وأشارت خطاب، إلى أن الزيادة التى أعلنها الرئيس السيسى شملت العديد من القطاعات المختلفة بالدولة بل جميع القطاعات حيث تضمنت رواتب الموظفين وقطاع التعليم والمهن الطبية ورواتب المعاش، كل هذا يحسب للرئيس فى ظل الظروف الاقتصادية التى يعانى منها العالم أجمع