اسعار القطن فى مصر اليوم السبت 3 فبراير 2024 .. القنطار بسجل أعلي سعر

اسعار القطن اليوم في مصر، سجل آخر مزاد لأسعار القطن مفاجأة بعد أن تخطى قنطار القطن أكثر من 14 ألف جنيه وهو أعلي سعر سجلة سعر قنطار القطن حتى الآن وسط تباين في الأسعار.

تقدم بوابة النافذة بشكل دوري اسعار السلع للمتابعين خاصة اسعار القطن التى تحظى باهتمام كبير من قبل المواطنين والمتابعين لذلك في سياق السطور التالية نعرض اسعار القطن بشكل تفصيلي كالتالي :

سعر قنطار القطن اليوم في الفيوم

القطن في مصر، بوابة النافذة
القطن في مصر، بوابة النافذة

تباين سعر قنطار القطن اليوم في الفيوم جاءت كما يلي :

1- وصل سعر قنطار القطن في الفيوم من نوع الروضة نحو 10720 جنيهًا.

2- وصل سعر قنطار القطن في الفيوم من نوع إطسا نحو 10720 جنيهًا

3- وصل سعر قنطار القطن في الفيوم من نوع رحمي نحو 10720 جنيهًا

أسعار القطن اليوم وجه بحري

القطن، بوابة النافذة
القطن، بوابة النافذة

تباين سعر قنطار أسعار القطن اليوم وجه بحري السبت 3 فبراير 2024 في الأسواق ما بين 13.020 و14.400 جنيه للقنطار الواحد، وذلك يعد أعلى سعر سجله القنطار خلال المزاد عن المؤشرات في الفترة الماضية، وذلك فيما يتعلق بسعر البيع.

سعر القطن اليوم في كفر الشيخ جيزة 94
وتباين سعر القطن في كفر الشيخ جيزة 94 ما بين 15000 و16000 جنيه للقنطار الواحد وذلك بعد أن وصلت مساحة الأرضي المزروعة في جمهورية مصر العربية هذا الموسم إلي 220 ألف فدان تقريبًا.

سعر قطن جيزة 86

القطن في مصر، بوابة النافذة
القطن في مصر، بوابة النافذة

تباين سعر قطن جيزة 86، وبالتحديد قنطار زهر بمحافظات المنوفية، والغربية، والبحيرة ما بين 13020 جنيه لفائق الطول و14400 جنيه لجيزة 94 طويل التيلة

وتراجعت مساحات زراعة المحصول في الموسم الأخير بنحو الربع (أو 85 ألف فدان) بعد أن سجلت نحو 255 ألف فدان في الموسم السابق، وفق تقديرات لجنة تجارة القطن في الداخل.

وأظهرت بيانات رسمية من الهيئة العامة للتحكيم واختبارات القطن، أن إجمالي المعروض من القطن المحلي “الشعر” في الموسم التسويقي الجاري بلغ نحو 102 ألف طن، موزعة بين 84 ألف طن هي إنتاج الموسم الجاري، بالإضافة إلى نحو 18 ألف طن متبقية من إنتاج الموسم السابق.

ويأتي تراجع صادرات المحصول المصري وسط خطة حكومية لتخفيض صادرات البلاد من المحصول في صورته الخام بأكثر من 60% مقارنة بصادرات الموسم الماضي أو (40 ألف طن فقط) بهدف توفير احتياجات أربعة مصانع حكومية يجري الانتهاء من إعادة هيكلتها في الفترة الحالية.

وقال مصدر في واحدة من أكبر أربع شركات مُصدرة للأقطان ، أن طلبات التصدير قليلة منذ بداية الموسم بفعل الركود العالمي الذي تزيد حدته على الأسواق بمرور الوقت.