رجل الأعمال حسين تامر : القطاع العقاري يواجه تحديات كبيرة.. والعميل لدية وعى 

اكد رجل الأعمال حسين تامر عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، أنة معروف على مدار السنوات الماضية أن العقار هو الاستثمار الافضل في مصر.

وأكد حسين تامر أن القطاع العقاري المصري يمر بتحديات كبيرة خاصة بالنسبة للشركات التي تنفذ مشروعات في الوقت الحالي مؤكدا أن هناك تحديات كبيرة نتعلق بارتفاع اسعار مواد البناء تزامنا مع أعمال الإنشاءات التى تشهدها المشروعات العقارية حاليا.

وأكد أن العميل المصري أصبح علي درجة كبيرة من الوعي والدراية بأحوال السوق العقاري والتحديات التي تواجه الشركات العقاريه والمطورين العقاريين مؤكدا أن العقار مخزن للقيمة والإقبال علي شراء العقارات مستمر وسيشهد انتعاشة قريبة.

في ذات السياق أوضح أن القطاع العقاري هو الأكثر ربحية عبر التملك، حتى تزيد قيمته السوقية حال بيعه أو تملكه ويتم تأجيره و يستفيد العميل من عائد هذا التأجير كما ان سوق العقارات في مصر واعد ومازال الطلب عليه

وأكد عضو رجال الأعمال المصريين خلال تصريحات صحفية أن العقار المصري مازال ينافس بشكل جيد شهادات الادخار الأعلى عائد التي طرحتها البنوك مؤخراً بسبب الثقافة المجتمعية للمصريين بأن العقار الملاذ الآمن للاستثمار خاصةً وأن معظم تحويلات المصريين بالخارج يتم تحويلها إلى عقار.

وقال، العقار ما زال أعلي هامش ربح في السوق المصرية، وسيظل محتفظ بقيمته، وبالفعل زادت قيمته لأكثر من 50% في ستة أشهر الماضية، كما أن العقار وان لم يحقق مكاسب عالية إلا أنه يحفظ أصول الأموال من التضخم ومن ثم سيظل رقم واحد لاستثمارات المصريين.