سعر طن الارز اليوم الأربعاء 31 يناير 2024.. سعر كيلو الأبيض للمستهلك بكام

زاد البحث عبر محرك البحث جوجل عن اسعار الأرز، والاشاعات التى تم تداولها عبر السوشيال مبديا بأن سعر طن الارز الشعير قفز إلي 30 الف جنية لذلك في سياق السطور التالية ترصد بوابة النافذة للمتابعين أسعار الأرز في الأسواق.

نفي رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات أن سعر الأرز الأبيض عريض ورفيع الحبة مستقر في الأسواق ولم يشهد ارتفاع كما يتردد وما هي إلا مجرد إشاعات.

سعر طن الارز الشعير

ترصد بوابة النافذة خلال السطور التالية سعر طن الارز الشعير في الأسواق بعد البلبلة التي تداولها البعض خلال الأيام الأخيرة البوم الاربعاء 31 يناير 2024 .

سعر طن الأرز الشعير اليوم
يعتبر سعر الارز من اسعار السلع ولها محاصيل ا أهمية كبيرة جدًا في مصر، حيث يتمتع بشعبية كبيرة لخصائصه المتميزة، فشهد الأرز الشعير اليوم استقرار في السعر، وذلك السعر يتم تحديده بناء على نوع الأرز وطبيعة حبته وجودته، كذلك والشركة التي تقوم بإنتاجه، ولقد جاءت الاسعار كالتالي:

رفيع الحبة: لقد وصل سعر طن الارز الشعير اليوم الأربعاء 30 يناير الى سعر 19300 فقد سجل سعر الأرز الشعير اليوم في مصر لنوع عريض الحبة عند مستوي 21000 جنيه للطن الواحد وبلغ سعر كيلو الأرز للمستهلك عند 30 جنيها، وتختلف الأسعار ما بين المنطقة والأخرى أيضا.
والجدير بالذكر بان وصل حجم استهلاك مصر من القمح يصل إلى 10 ملايين طن سنويا مما يعنى مليون طن قمح هادر، بالإضافة إلى أن جودة الأقماح المخزنة.

في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج كلمة أخيرة كشف مصطفى النجاري رئيس لجنة الأرز بالمجلس التصديري للحاصلات الزراعية: عن توقعات ارتفاع أسعار الأرز في الأسواق خلال الأيام المقبلة.

سعر كيلو الأرز
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة “أون”:”مفيش أرز في السوق أقل من 35 إلي 40 جنيها للكيلو حاليا”.

توقعات أسعار الأرز الفترة المقبلة
وأكد:”نتوقع زيادة جديدة في أسعار الأرز لأن الإنتاج بالكاد يفى بالاستهلاك ولكن هناك طلب زيادة يتخطى المعروض وبالتالي نشهد تحركات سعرية قبيل شهر رمضان في ظل حدوث فجوات بين المعروض وحجم الطلب”.

ارتفاع اسعار الفول والبقوليات
ولفت:”اسعار البقوليات ومنها الفول تشهد زيادة في الأسعار، سعر كيلو الفول حاليا 37 جنيها ولكن هناك مضاربة في البضاعة بسبب سعر الدولار الذي يشهد تحركات بالسوق الموازي

وأكد:”هناك زيادة من 40 الي 50% في اسعار الفول يعني ساندوتش الفول أو طبق الفول سيزيد بنسبة لن تقل عن 50%، وكيلو العدس ارتفع 15% والفاصوليا البيضاء ارتفعت بنسبة 90%”.