ارتفاع حصيلة شهادات الـ 27% و23.5% ببنكى «الأهلي ومصر» إلي 471 مليار جنيه

شهدت حصيلة الشهادات الجديدة الادخارية من أكبر بنكين حكوميين، الأهلي المصري ومصر، إقبال كبير من المواطنين علي جميع الفروع.

كشف محمد الإتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر ، أن حصيلة بيع شهادات طلعت حرب مرتفعة العائد 27% و 23.5% قفزت إلي 166 مليار جنيه حتى الآن، عبر خدمات الإنترنت البنكى وشبكة الفروع.

قرر بنك مصر إعادة اصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة “طلعت حرب”; وهي شهادة ادخار مدتها سنة تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد للشهادة 27% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة.

هذا ومن الممكن أن يصرف العائد شهريًا بعائد %23.5 سنويًا، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء.

وأعلن البنك الأهلي المصري عن إرتفاع حصيلة الشهادة البلاتينية بعائد 27% و23.5% إلي 305 مليار جنيه حتي نهاية تعاملات أمس الأربعاء .

وقد أعلن البنك الأهلي عن إصدار الشهادة البلاتينية ومدتها سنة بعائد يصل إلى 27% يصرف في نهاية مدة الشهادة، أو بعائد يبلغ 23.5% يصرف شهريًا،

وتصدر الشهادة الادخارية الجديدة بفئات 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويستهدف البنك من تلك الشهادة الجديدة الأشخاص الطبيعيين (بالغين وقُصَّر – مصريين وأجانب).

كشفت مصادر مصرفية قبل أيام من أكبر بنكين حكوميين، الأهلي المصري ومصر، عن حصيلة الشهادات الجديدة مدة العام، ذات العائد 27% يصرف نهاية المدة و23.5% سنويًا يصرف شهريًا، إذ إنه يُمكن الشراء بحد أدنى ألف جنيه ومضاعفاتها.

حصيلة الشهادات الجديدة

وذكرت المصادر، لـ”النافذة”، أنّ حصيلة الشهادات الجديدة من البنكين الأهلي المصري ومصر حتى الأربعاء 10 يناير 2024، وصل إلى 60 مليار جنيه.

والشهادات الجديدة من البنكين ذات العائد 27% نهاية المدة و23.5% يصرف شهريًا، هي من حق الأشخاص الطبيعيين البالغين والقصّر «مصريين وأجانب»، ويكون عائدها ثابتا طوال المدة، ويبدأ الاحتساب من اليوم التالي لشراء الشهادة.

تفاصيل الشهادات الجديدة
ولا يمكن استرداد الشهادة قبل مرور 6 أشهر من تاريخ الشراء، ويطلق على شهادة بنك مصر «طلعت حرب» والأهلي المصري «البلاتينية»، ويتيح البنكين إمكانية الاقتراض بضمان الشهادات، وإصدار بطاقات ائتمانية.

شراء الشهادات الجديدة
ويوفر البنكان إمكانية شراء الشهادات الجديدة من خلال الإنترنت البنكي، أو التطبيق على الهاتف المحمول، أو من خلال زيارة الفروع أو عن طريق ماكينات الصراف الآلي.