رقم ضخم.. حصيلة «بنكى الاهلي ومصر» من شهادات الادخار الجديدة 23.5 و27%

شهادات البنوك 2024 .. بلغت حصيلة البنك الأهلي المصري من بيع شهادات الـ 27% والـ 23.5% خلال الإسبوع الأول من اصدارها نحو 135 مليار جنيه ، فيما بلغت حصيلة بنك مصر 70 مليار جنيه ليصل إجمالي حصيلة البنكين إلى 205 مليارات جنيه.

كان بنكا الأهلي ومصر الحكوميان- ذراعا البنك المركزي لتنفيذ سياسته النقدية- أعلنا طرح شهادة أجل سنة بسعر فائدة قياسي هو الأعلى على مستوى القطاع المصرفي المصري بعائد سنوي 23.5% يصرف شهريا، و27% يصرف نهاية المدة بداية من يوم الجمعة الماضي.

كشفت مصادر مسؤولة لبوابة النافذة خلال تصريحات خاصة عن ارتفاع حصيلة البنك الأهلي المصري من شهادات الادخار 23.5 و27%، لتصل إلى 135 مليار جنيه، بعد بدء طرحها عبر الإنترنت البنكي وفروع البنك منذ يوم 5 يناير 2024

وقالت المصادر إن حصيلة البنك الأهلي من شهادات الادخار 23.5 و27%، ارتفعت خلال أول 7 أيام، لتصل إلى 135 مليار جنيه.

ومن جانبه، كشف محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر ل النافذة، أن حصيلة بيع الشهادات الادخارية الجديدة 23.5% و27% ببنك مصر، ارتفعت لـ 70 مليار جنيه منذ طرحها يوم 5 يناير 2024، عبر خدمات الإنترنت البنكي وشبكة الفروع

وقرر بنك مصر إعادة اصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة “طلعت حرب”; وهي شهادة ادخار مدتها سنة تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد للشهادة 27% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة، هذا ومن الممكن أن يصرف العائد شهريًا بعائد %23.5 سنويًا، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء.

 

هذا ويمكن شراء الشهادات ابتداءا من خلال الإنترنت والموبايل البنكيBM Online ، كما يمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك التي يصل عددها إلى أكثر من 800 فرع ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية ابتداءا من 8 يناير 2024.

هذا ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك وفقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

خطوات شراء شهادات البنوك من خلال الموبايل البنكى
خطوات شراء شهادات البنوك من خلال الموبايل البنكى

هذا ويحرص البنك دائمًا على إرضاء عملائه وتلبية رغباتهم واحتياجاتهم والعمل على التطوير الدائم لأوعيته الادخارية القائمة واستحداث كل ما هو جديد ويتلائم مع هذه الاحتياجاترقم ضخم.. حصيلة «بنكى الاهلي ومصر» من شهادات الادخار الجديدة 23.5 و27%