المهندس مصطفى الجلاد يشدد على أهمية التحول الرقمي في المنظومة العقارية

قال المهندس مصطفى الجلاد رئيس مجموعة SD هولدنج وعضو مجلس إدارة جمعية مطورى القاهرة الجديدة والعاصمة الادارية أن صناعة العقار لديها القدرة على تغيير وتيرة الاقتصاد في أى بلد مقارنة بباقي القطاعات الاقتصادية الأخرى.

وقال الجلاد خلال تصريحات صحفية أن القطاع العقاري المصري استطاع أن يحقق نجاحاً كبيراً خلال السنوات الماضية أبرزها جذب الاستثمارات الأجنبية مؤكدا أن القطاع العقاري المصري استطاع أن يدفع عجلة التنمية الاقتصادية للامام خلال السنوات الماضية.

وطالب المهندس مصطفى الجلاد التوسع فى المشاركة فى المعارض الخارجية بشكل كبير خلال الفترة المقبلة خاصة فى الدول العربية ومنطقة الخليج وكذلك تقديم مزيد من المميزات والحوافز لتملك الأجانب للعقارات فى مصر.

وأشار إلى أن معدلات الطلب على شراء وتملك العقار فى مصر مرتفعة بشكل كبير مقارنة بأى دولة أخرى وهذا عنصر جذب كبير لضخ استثمارات عربية وأجنبية فى القطاع العقارى محلياً وكذلك هناك عنصراً مهماً جدا لأى مطور هو وجود طلب على الشراء.

واقترح مضاعفة حجم التعاون بين جميع الجهات الحكومية والخاصة لزيادة نسبة المكون المحلى فى كل الأنشطة والصناعات المرتبطة بالقطاع العقارى تفاديا لأزمة الدولار وبحث تأسيس مراكز للتسويق والترويج خارج مصر للمساهمة فى تفعيل ملف التصدير مع ضرورة وجود بنك معلومات لكل المشروعات القومية العملاقة والقطاع الخاص.

واختتم حديثه قائلا مطلوب تفعيل التحول الرقمى بالمنظومة العقارية للمساهمة فى إنجاز المعاملات بشكلٍ أبسط وأكثر أمانًا ما يساهم فى نمو القطاع